«الكهرباء»: نستهدف تحويل 30 مليون عداد إلى عدادات ذكية خلال 3 سنوات

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: «إن وزارة الكهرباء تستهدف تحويل جميع العدادات الموجودة حاليا التي يبلغ عددها 30 مليون عداد إلى عدادات مدفوعة الأجر مقدمًا، خلال السنوات الثلاث المقبلة، وبلغ عدد العدادات الذكية حتى الآن 5 ملايين و700 ألف عداد».
وأضاف وزير الكهرباء أنه مؤخرا كثرت الشكاوى بأن هناك مشكلات كثيرة في فواتير استهلاك الكهرباء، ومشكلات في التحصيل، وكل ذلك حله في العداد الذكي، وأن الوزارة تسعى لإنهاء هذه المشكلات تماما بخطة للتوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع بأنواعها المختلفة.

العداد الذكي حل أزمة تحصيل فواتير الكهرباء

وأوضح الدكتور شاكر أن العدادات الذكية مسبوقة الدفع أسهمت بدرجة كبيرة في حل أزمة التحصيل لفواتير الكهرباء للاستهلاك الشهري سواء المنزلي أو التجاري.
وأشار شاكر إلى أن العدادات الذكية لها مردود إيجابي على المواطن إذ إنه يرشد استخدامه الكهرباء عند معرفته بالقيمة المتبقية من الرصيد.

وأوضحت وزارة الكهرباء سابقا بعض المزايا الأخرى للعداد الذكي وتتلخص في الآتي:

• يستطيع المشترك أو من ينوب عنه شحن كارت العداد في أي وقت من أماكن الشحن المخصصة لذلك أو من خلال التليفون المحمول قبل الاستهلاك.
• الرصيد الجديد يضاف للرصيد الموجود حتى نفاده «حسب الاستهلاك».
• المستهلك يستمتع بأسعار الشرائح نفسها.
• كل مستهلك يحاسب حسب استهلاكه الفعلي.
• العداد الذكي يمكن ضبطه على قيمة استهلاك معينة وحين نهاية القيمة ينذر بقرب نفاد الرصيد.
• تلافى مشكلات القراءات الخاطئة مع المستهلكين.
• يستطيع المستهلك التحكم في الأحمال داخل منزله من خلال هاتفه المحمول.
• تحقيق سياسة وزارة الكهرباء فى ترشيد الاستهلاك.
• القضاء على خسائر تحصيل فواتير الكهرباء.

ما يستطيع المواطن عرضه في العداد الذكي

يستطيع المواطن المستهلك الحصول علي عدد من البيانات التي تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل «الرصيد المتبقي مع تسجيل التاريخ و الوقت، وأقصى حمل بالأمبير والكيلو وات، استهلاك الشهر الحالي بالكيلو وات ساعة، والاستهلاك الكلى التراكمى من وقت التركيب، واستهلاك الشهر السابق و12 شهرا سابقا، وإظهار آخر حالة عبث وتلاعب بالوقت والتاريخ، والتاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، ورسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد».

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق