شعبة السيارات: فرض رسوم على العربات الفارهة مساندة للدولة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عفت عبدالعاطي، رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك رسوما جمركية مفروضة على السيارات فعليًا، فعلى السيارات بقوة أقل من 1600 CC تبلغ 40%، أما السيارات الأكثر من 1600 CC تصل نسبة الرسوم عليها إلى 150%.

وأضاف «عبدالعاطي» في تصريح لـ«صدى البلد» أن الدولة تمر بمرحلة انتقالية وعليها التزامات يجب أن تفي بها؛ لذا فإن جميع أبنائها يجب أن يساهموا في دعم دولتهم، وبالتأكيد فإن من يمتلك سيارة بالملايين لا يعارض دفع نسبة إضافية من الرسوم.

وأشار إلى أن الدولار الجمركي يساوي 16 دولارا رغم أن الدولار يقدر بـ18 جنيهًا، وهذا يمثل دعمًا من الدولة، لذا يجب أن يدعم جميع المصريين مساندة الدولة للنهوض مرة أخرى.

وكان وزير المالية عمرو الجارحي، كشف أنه سيجري العمل على زيادة إيرادات الدولة في بعض البنود التي لا تمس الطبقات الفقيرة أو محدودة الدخل، من خلال رسوم جديدة على ترخيص الأسلحة النارية، أو مقابل طلب الحصول على الجنسية، مضيفًا أنه في حال فرض أي رسوم جديدة على أصحاب السيارات لن تتم إلا على أصحاب السيارات التي تتعدى 1600 سي سي والتي يتجاوز ثمنها مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق