"المعلمين" ترفع الحالة القصوى استعدادا لامتحانات الثانوية العامة وترحب بقرار طارق شوقي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رفعت نقابة المهن التعليمية حالة التأهب القصوي استعدادا لموسم امتحانات الثانوية العامة الذي ينطلق صباح غد الاحد وقام خلف الزناتي نقيب المعلمين بالاتصال برؤساء النقابات الفرعية للتأكد من تواصلهم مع المعلمين المكلفيين بمراقبة الامتحانات للاطمئنان عليهم وتوفير ما يحتاجونه من خدمات وللتأكد من أن غرف الشكاوي المشكلة من قبل الفرعيات تعمل علي مدار 24 ساعة.

وقال "الزناتي" لصدي البلد، إن نقابة المهن التعليمية جاهزة لاستقبال موسم امتحانات الثانوية العامة غدا بغرفة عمليات مركزية بمقرها العام بالجزيرة وكذلك غرف عمليات بكل نقابة فرعية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى شكاوى المراقبين من المعلمين على مستوى الجمهورية والتحرك الفوري لحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأوضح "الزناتي" أنه في حال تعرض أي معلم أو معلمة لأي مشكلة أو مضايقات أثناء سير الامتحانات فإنه سيتم على الفور تحريك المحامي المتواجد في النقابة الفرعية التي تقع في النطاق الجغرافي للجنة هذا المعلم لمساندته في المشكلة التي يواجهها.

وطالب "الزناتي" بضرورة التأمين الكافي للمعلمين أثناء قيامهم بالمراقبة واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمحافظين لتأمين المعلمين ومنع الاحتكاكات التي قد تحدث مع أولياء الأمور.

وأشار "الزناتي" إلى أن غرف عمليات المعلمين لن تتلقى الشكاوى من غير المعلمين لأنها منوطة فقط بتلك الفئة وأن الشكاوى الأخرى التي ترد من الطلاب أو أولياء الأمور هي من اختصاص غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح "الزناتي" إلى ان هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها للتأكد من مدى جاهزية استراحات المراقبين بالمحافظات من حيث احتوائها على أسرة ومراوح وجميع وسائل المعيشة الآدمية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك عضو من كل نقابة فرعية لمتابعة مشكلات المعلمين والإبلاغ عن الاستراحات غير المجهزة بشكل كاف.

وأكد "الزناتي" أن النقابة العامة للمعلمين لن تألوا جهدًا في تقديم يد العون والمساعدة لأعضائها الذين سيقومون بمراقبة امتحانات الثانوية العامة مشيرًا إلى أن أندية المعلمين بالمحافظات ستكون مفتوحة لهم خلال الفترة المسائية عقب انتهاء أعمال المراقبة على الامتحانات.

من جانبه وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على دراسة إمكانية زيادة قيمة المكافأة المالية المقررة للمعلمين المشاركين في العملية امتحانات الثانوية العامة من مراقبين، وملاحظين.

يأتي ذلك في ضوء المذكرة المعروضة من جانب الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بزيادة المكافأة المالية المقررة للمعلمين، نظرًا لما يبذلونه من جهودٍ متميزة تسهم بشكل أساسي في نجاح أعمال الامتحانات وتحقيقها للغايات المرجوة منه.

وأبدي نقيب المعلمين ترحيبه بموقف وزير التربية والتعليم متمنيا موافقته علي المذكرة المقدمة من رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بزيادة المكافأة المالية للمراقبين والملاحظين مؤكدا أن النقابة طالبت عدة مرات بالنظر للمعلمين خاصة في ظل تدني الرواتب التي يتقاضونها مشددا علي ان اعتماد الزيادة سيكون بمثابة حافز كبير جدا للمعلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق