الارشيف / اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

خسوف جزئى للقمر يوم 7 أغسطس.. ويظهر "ثلاثى الأبعاد" فى أرجاء الوطن العربى

كشفت الجمعية الفلكية بجدة، أن المسافة بين القمر والشمس سوف تزداد خلال الأيام المقبلة فى قبة السماء كل ليلة، مع اقتراب القمر من طور البدر المكتمل.

 

وبدلاً من شروق القمر بعد الظهر سوف يتأخر إلى أن يشرق مع غروب الشمس، ففى منتصف شهر ذو القعدة الجارى الموافق 7 أغسطس؛ سيحدث خسوف جزئى للقمر، مُشَاهَد فى أرجاء الوطن العربى.

 

وأوضحت الجمعية الفلكية فى تقريرٍ لها، أن قمر شهر ذو القعدة وصل أول أمس الأحد 30 يوليو مرحلة تربيعه الأول، ويكون بذلك قد قطع ربع المسافة فى مداره حول الأرض.

 

وتابعت الجمعية: "يظهر نصف القمر فترة التربيع الأول، ونصفه الآخر مظلم، وهو وقت مثالى لرصد تضاريس سطح القمر بواسطة المنظار الثنائى العينية أو تلسكوب صغير، وذلك لأن الجبال والفوهات وغيرها من التضاريس على سطح القمر تكون واضحة جدًا، خاصة على طول الخط الذى يفصل بين الجانب المضيء والجانب المظلم، نظرًا لتداخل الضوء والظلال ما يعطى منظرًا ثلاثى الأبعاد، وهى فرصة مثالية للرصد والتصوير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا