محميات البحر الأحمر: الحوت الأزرق بريء من قتل القرش النمر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور أحمد غلاب رئيس محميات البحر الأحمر، إن الحوت الأزرق بريء من قتل سمكة القرش من نوع النمر التي وجدت ميتة ومنزوعة الزعانف على أحد الشواطئ بالبحر الأحمر.

وأكد أن الحوت الأزرق لا يتغذى على أسماك القرش وأنه يسحب كميات كبيرة من المياه ويسحب منها الكريل وهي هائمات تشبه الجمبري وهي قليلة في مياه البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الحوت الأزرق اختفي عن أنظارنا منذ يومين وربما يكون قد عاد إلى موطنه.

وأوضح أن سعر سمكة القرش يقدر بـ 200 ألف دولار وهي غير طيبة الطعم ولا نستخدمها للغذاء، ولها قيمة سياحية كبيرة تحديدا في سياحة الغطس، موضحا أنها لا تهاجم الغواصين علي الإطلاق، ولو حدث منها أي هجوم يكون بسبب ظهور الدماء في المياه نتيجة الصيد، مؤكدا أن الصيد التجاري لها ممنوع منذ بداية فبراير الماضي.

وأشار إلى أن القرش الذي تداول نشر صورة له علي مواقع التواصل الاجتماعي قد يكون أحد أسباب نفوقه وقطع زعانفه هو تصديره  إلى الخارج، حيث يتغذى عليه في دول جنوب شرق آسيا لأن المصريين لا يقبلون على أكل الزعانف ولا أكل لحوم القرش.

وكان قد تم تداول صورة لسمكة قرش من نوع النمر ميتة بمنطقة الاحياء شمال مدينة الغردقة بعد سرقة زعانفها وذيلها، وتم إبلاغ الجهات المختصة لضبط المتهمين في الواقعة.

والسمكة القرش التي عثر عليها من نوع "النمر" وغير معلوم سبب نفوقها هل بفعل فاعل؟ أم نفوق طبيعي، حيث قام مجهولون ببتر زعانفها وذيلها والتخلص من باقي جسم السمكة حتى لا يتم اكتشافهما من السلطات المختصة من الثروة السمكية والأجهزة الامنية بإلقائها على شاطئ البحر وتم بالتنسيق مع الجهات المعنية دفنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق