"قوى البرلمان" تمهل الحكومة أسبوعًا لإرسال قانون التأمينات والمعاشات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة منحت الحكومة ممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى شهرًا فى وقت سابق لترسل مشروع قانونها المتعلق بالتأمينات الاجتماعى والمعاشات، والمهلة أوشكت على الانتهاء، وإذا لم ترد الحكومة خلال الأسبوع المقبل، ستشرع اللجنة فى مناقشة مشروع القانون المقدم من النواب ولن تنتظر الحكومة.

 

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات من القوانين المهمة والملحة التى تسعى اللجنة لإنجازها قبل انتهاء دور الانعقاد الأول، وهذا القانون الجميع ينادى ويطالب به لأنه يخص قطاع عريض من المواطنين يعد بالملايين.

 

وأشار "وهب الله"، إلى أن هناك مشروع قانون للتأمين الاجتماعى الموحد مقدم منه وأكثر من 60 نائبًا منذ فترة وأحيل للجنة القوى العاملة، واللجنة انتظرت مشروع الحكومة كثيرًا ولم ترسله حتى الآن رغم الوعود الكثيرة بإرساله للبرلمان على مدار أكثر من عام ونصف، وهذه المرة لو تأخرت الحكومة فإن اللجنة ستناقش مشروع النواب ولن تنتظرها.

 

ولفت "وهب الله"، إلى أن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد يصب فى صالح أصحاب المعاشات، ويهدف إلى إنشاء هيئة مستقلة لإدارة أموال المعاشات والتأمينات، تضمن حسن استثمارها واستغلالها الاستغلال الأمثل لتدر عائدًا يعود لصالح أصحاب المعاشات الذين يعانون أشد المعاناة فى ظل ارتفاع الأسعار والغلاء وتدنى معاشاتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق