اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

الصحة: توفير أدّلاء التوعية للحجاج بمكاتب الوزارة

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم توفير أدّلاء الإرشادية للتوعية الحجاج للوقاية من الأمراض بمكاتب الصحة.

 

وأوضح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم زيادة عدد الأطباء فى البعثة الطبية المرافقة للحجاج فى كافة التخصصات، مؤكدًا أن البعثة يرافقها فرق وقائية لتوعيتهم، مضيفًا أن الوزارة انتهت من بناء العيادات الخاصة بالحجر الصحى بالموانى والمطارات.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، بدأت استعداداتها لتأمين الحجاج من الإصابة بالأمراض المعدية الخطرة بنشر 40 عيادة حجر صحى بالموانى والمطارات والمنافذ البرية التى يتجاوز عددها 36 منفذا بالجمهورية لتحصين المسافرين والعائدين من أداء المناسك من الوقوع فريسة فى براثن الأمراض الوبائية.

 

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريح خاصة لـــ "اليوم السابع" أنه وجه بضرورة استعداد قطاع الطب الوقائى بخطة حجر صحى لتأمين المسافرين والعائدين من الحج من الإصابة بالأمراض المعدية، مشيراً إلى أنه تم توفير جميع الأمصال والطعوم بمكاتب الصحة للحجاج، لافتاً إلى أن المخزون الإستراتيجى من الأمصال والطعوم الإضافية يكفى لمدة 6 شهور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا