فهمى فايد: ما أنجزه السيسي فى 3 سنوات لم يتحقق خلال 30 سنة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد السفير فهمى فايد، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن تطرق خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام البرلمان أثناء أداء القسم الدستوري لضرورة إقامة علاقات متوازنة مع دول العالم تقوم على احترام السيادة المصرية، يؤكد ثوابت السياسة الخارجية لمصر.

وأوضح "فايد"، فى تصريحات خـاصة لـ"صدى البلد"، أن مصر باعتبار دورها المحوري تضع فى أولوياتها ملفات الأشقاء للتوصل لسلام عادل لكل الدول العربية، مشيرًا لدور مصر فى القضية الفلسطينية وإتمام المصالحة بين حركتى فتح وحماس وأيضا متابعة تطورات الوضع الليبي ومشاركتها فى اجتماع باريس وسعيها للتوصل لتسوية سلمية فى اليمن لإنهاء الوضع المأساوي بها.

ولفت إلى الإنجازات التى حققها الرئيس السيسي خلال ولايته الأولى لا تقتصر فقط على المشروعات القومية الكبرى وغيرها بل حقق نجاحا كبيرا من خلال فتح ملفات كانت شبه مغلقة مع الدول العظمى وعزز من التواجد المصري فى الدول الكبري مثل روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي من خلال تحركاته ووعيه بضرورة إقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم.

وقال "فايد" إن الإنجازات التى تم تدشينها فى خلال السنوات الثلاث الأخيرة يتم إنجازها فى 30 عاما سواء مشروعات البنية التحتية أو الاكتشافات البترولية الجديدة ومشروعات الإسكان والتعمير وغيرها، مؤكدًا أن قطار التنمية يسير بوتيرة سريعة مادام الشعب واثقا فى قيادته وملتفا حوله على قلب رجل واحد والمرحلة المقبلة سيجنى فيها الشعب ثمار الإصلاح.

وأضاف أن الوضع الاقتصادي للدولة ينعكس على وضعها فى محيطها الإقليمى والدولى، مشيرًا للدول الصناعية الكبري والتى تحولت من دول اقتصادياتها ضعيفة لدول عظمى ذات سيادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق