السيسى أمام البرلمان: قيادة دولة بحجم مصر أمر لو تعلمون عظيم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته أمام البرلمان بعد أدائه اليمين الدستورية لولاية ثانية، أن "قيادة دولة بحجم مصر أمر لو تعلمون عظيم".

وقال الرئيس السيسى: "لم ولم أدخر جهدا ولم أخش مواجهة أى مشكلة، ويقينى فى ذلك عظمة وتاريخ مصر العظيم"، لافتا إلى أن الشعب المصرى خاض معركة التحدى.

وأكد الرئيس السيسى أن بناء الانسان المصرى يتصدر أهتماماته خلال الولاية الثانية ، مشيرا إلى ان الإنسان هو كنز مصر الحقيقى ولا بد أن يتم بناءه ثقافيبا وفكريا وصحيا .

وأشار الرئيس إلى أنه سيهتم بملفات عديدة من بينها الصحة والتعليم واطلاق عدد من المشروعات والبرامج  الكبرى ، لتطوير منظومة التعليم والصحة .

وكان مجلس النواب قد استقبل اليوم، السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لأداء اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية، وتعد هى المرة الأولى التى يحلف فيها الرئيس أمام البرلمان منذ عام 2005.

ولم يشهد المجلس منذ ذلك التاريخ أى مراسم للقسم الرئاسى، حيث حلف الرئيس السيسى اليمين فى الولاية الأولى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، لعدم وجود برلمان فى ذلك الوقت

وقد أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، رسميًا فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا للبلاد في الولاية الرئاسية الثانية.

ويحضر جلسة اليوم رئيس الحكومة شريف إسماعيل، وأعضاء حكومته بالكامل، وكبار رجال الدولة، ويأتى قسم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفق المادة 144 من الدستور: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

جدير بالذكر أن فترة ولاية جديدة مدتها 4 سنوات، تنتظر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018 بواقع 97.08% من الأصوات الصحيحة، تبدأ بعد انتهاء المدة الحالية، وذلك فى 2 يونيو 2018 بإتمامه 4 سنوات على تولية مقاليد السلطة فى مصر، وتحديدًا من يوم إعلان النتيجة النهاية للانتخابات فى 3 يونيو 2014.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق