نقيب المرشدين يناشد الرئيس دعم إقامة مؤتمر المتاحف العالمي بالإسكندرية

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشدت نقابة المرشدين السياحيين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم ملف استضافة الإسكندرية، المؤتمر السادس والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف التابع لمنظمة اليونسكو عام 2022، والذي سيجرى التصويت على المدينة المختارة يوم 8 يونيو المقبل مع المتنافسين الباقيين على مستوى العالم أوسلو وبراغ.

وقال حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، إن الدعم المعنوي من الرئيس السيسي، سيقوي مركز مصر في التصويت، وتوجيهاته لوزارة السياحة ومكاتب السياحة والسفارات المصرية في دول العالم المختلفة لدعم اختيار الإسكندرية سيكون له أكبر الأثر في نجاح مصر وفريق العمل القائم على الإعداد للمؤتمر.

وأضاف "النحلة"، في بيان اليوم الجمعة، أن المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات الثقافية والسياحية في العالم، والذي سيستمر 9 أيام منها 4 أيام مخصصة للبرامج السياحة الثقافية التي تروج للسياحة بشكل كبير في أي دولة يتم فيها عقد المؤتمر، مشيرًا إلى أن الأعداد المتوقع استقبالها لا تقل عن 5 آلاف ضيف بأكثر من 120 دولة من خبراء المتاحف في العالم.

ووجه نقيب المرشدين السياحيين، الشكر إلى الرئيس السيسي، على كافة جهوده في شتى المجالات، ووزيرة السياحة على تعاونها الدائم والمستمر مع نقابة المرشدين السياحيين، ومجهوداتها في الفترة الأخيرة منذ توليها حقيبة السياحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق