الفقي: مكتبة الإسكندرية ستقوم بإنشاء متحف للأديان بقصر الأميرة خديجة بحلوان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية إنه لا يجد مناسبة يزهو بها في مصر مثل هذه المناسبة فهى "بوتقة الحضارات" ونحن في بلاد اختصها الله بالثراء الكامل الروحى والمادى.

وأضاف أن بابا الفاتيكان أكد أن وجوده في مصر هو حج يعتز به، وأن السيد المسيح هو اللاجئ الأول إلى مصر وأن تاريخه الإنسانى يفخر به كل إنسان، وأن بابا الفاتيكان أكد ان مصر التى أطعمت العالم وقت المجاعة قادرة أن تطعم العالم بالأمن والأمان في ظل حربها ضد الإرهاب.

وأكد الفقى أن مصر دولة ثرية وتمتلك العديد من الآثار من مختلف الحضارات، وأن مصر كانت وستظل بلد الأديان، منوها إلى أن مكتبة الإسكندرية ستقوم بإنشاء متحف للأديان بقصر الأميرة خديجة بحلوان، فإن هذه الليلة ليلة مميزة في تاريخ مصر.

وتابع قائلا: "إنه في إمكان بلادنا أن نؤسس مزارا سياحيا في كل شبر في مصر"، مشيرا إلى أنه عاصر 3 باباوات هم البابا الناسك كيرلس السادس والبابا شنوده الثالث والبابا تواضروس الثانى الذى يعد بلسما للجراح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق