مبادرة عودة دور الصيدلي تحتفل بأول صيدلية أوتوماتيكية..صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أقيم مؤخرا حفل إفطار والمؤتمر الصحفي للإعلان عن مبادرة " عودة دور الصيدلي" في حب مصر، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور نخبة كبيرة من المتخصصين والضيوف من الفنانيين والاعلاميين، وممثلين من وزارة الصحة ونقابة الصيادلة وسفارة الهند وغيرهم.

وأعلن الدكتور حسن جسرها صاحب المبادرة عن تفاصيلها من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة في عمل الصيدلي وبشكل خاص مع اعلان عن تواجد اول صيدلية إلكترونية بمصر وهي الاولي ايضا في منطقة الشرق الاوسط، واوضح مدى فعالياتها من خلال فيديو قصير يشرح كيف تعمل هذه الصيدلية وكيف ساعدت الصيدلي علي عودة تواصله مع المرضى مرة أخرى للقيام بدوره الطبيعي الذي انتفى لسنوات طويلة.

وعن سبب استقدامه لهذا النوع من التكنولوجيا قال "هذه المبادرة بدأت بحلم لي منذ سنوات بأن تكون الصيدليات في مصر هي الأفضل في العالم، ويكون لدينا صيدليات مثل أوربا، فمصر بالفعل تمتلك أفضل صيادلة في العالم وليس مجرد كلام، فالصيدلي المصري يتحمل أعباء العمل وقبلها الدراسة وصعوبتها، كما انه يمثل صديق دائم لكل اسرة، يلجأون إليه في الاستشارات".

وأضاف: "هناك فرق كبير بين الصيدلي منذ زمن والان، ففي الماضي كانت اعباء الحياة والعمل أقل بكثير فلقد كانت الصيدلية تعتمد على الأدوية المركبة، ولان حلمي بان تكون كل صيدليات مصر اتوماتيكية، وعندما رأيتها في أوروبا قررت أستقدام هذه التكنولوجيا لمصر، لان هذا البلد قادر على ان يتفوق في مجال الصيدلة علي العالم كله، وهو ما سيؤثر على الحالة العامة الصيدلي والمريض، وأعلن استعدادي علي مساعدة أي صيدلي في تحويل صيدليته الاتوماتيكية ".

وقالت الدكتورة صبا دسوقي المسئولة عن هذه تنفيذ هذه التجربة " منذ 3 شهور تم عمل افتتاح فعلي لهذه التجربة، حتى نتمكن من تحديد مدى الاستفادة والتأثير، ولأننا نطمع دائما في حب مصر بحلم، فأنا اتمني أن يكون هناك امكانية ادخال الايدي المصرية والصناعة في هذه العملية التكنولوجية، كما انني سعيدة بتفاعل المرضي مع هذه الصيدلية واهتمامهم بفكرة عودة الطبيب الصيدلي مرة أخرى".

كما ألقي عدد كبير من الكلمات منهم كلمة دكتور رضا مراد وكيل نقابة الصيادلة التي اهتمت ورعت الفكرة وقال "هذا النوع من الصيدليات سيوفر نسبة عالية من الأمان لان نسبة الخطأ التي من الممكن أن يرتكبها الصيدلي شبه معدومة، فنحن نهتم بالمواطن والصيدلي، فهذا النوع من الصيدليات يوفر تحضير العلاج وتوفير وقت الصيدلي وإعطاء نصائح للمريض ومراجعة الادوية بشكل دقيق، مؤكدا أنه سيقوم بتوصيل كل ما عرفه في هذا المؤتمر عن هذه الصيدلية إلي أعلي المستويات لضرورة تعميمه في كل محافظات مصر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق