«وزير البيئة»:«مكاي» وراء ظهور الحوت الأزرق

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن ظهور الحوت الأزرق في مياه البحر الأحمر ظاهرة «غير طبيعية»، موضحًا سبب ظهورة في خليج العقبة هو حدوث اعصار "مكاي" في عمان مما ادى الي زهور انواع كثيرة من الأسماك علي سواحل اليمن وبالتالي دفع الي اتجاة الشايئ السعودى وذلك اتجاة التيار المائي وصولا الي خليج العقبة في مصر واوضح ان الحوت الان ضل طريقة وانة ليس في بيئتة الطبيعية ويبحث عن موطنة في المياة الباردة الاكثر عمقا.

وأشار وزير البيئة في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" من روما اليوم لتغطية المنتدي الحواري للجلسة الأخيرة لأعمال المؤتمر الدولي الذي نظمته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وسكرتارية إتفاقية التنوع البيولوجي أن الحوت الأزرق ليس له أي خطورة على الإنسان لأنه يتغذى على كميات ضخمة من القشريات وأعلن ان حياتة ليست في امان لانها ليست بيئتة الطبيعية وعدم توافر طعامة بشكل كافي في مياة البحر الاحمر.

أكد ان وزارة البيئة تتابع بشكل مستمر خوفا علي حياتة حيث انة علي قوائم الكائنات البحرية المهددة بالانقراض وأكد أن آخر رصد له امس في طابا ويتم رصدة علي سطح المياة اثناء صعودة لاستنشاق الهواء .

وأوضح أن الحوت الأزرق حجمه يصل إلى 30 مترا، وهذا النوع الذى ظهر 24 متر والتعامل معه يكون وفق اتفاقيات التنوع البيولوجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق