المركز القومي للبحوث يطلق مجلته العلمية عبر دار النشر الدولية سبرنجر/نيتشر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اتفق المركز القومى للبحوث برئاسة الدكتور اشرف شعلان رئيس المركز مع مؤسسة النشر الدولية سبرنجر/ نيتشر (وهى أحد أكبر دور النشر العالمية ) لصدور المجلة العلمية الخاصة بالمركز من خلال دورالنشر الخاصة بالمؤسسة وذلك بمعاونة اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

واكد رئيس المركز ، فى تصريح له اليوم ، أن هذا يأتى فى إطار مواكبة المركز لاحدث الأساليب الدولية فى النشر العلمى ومواكبة كل التطورات التى تطرأعلى الساحة الدولية للبحث العلمى حيث كانت هذه المجلة العلمية للمركز القومى للبحوث تصدر ورقيا وتنشر أبحاث العاملين بالمركزعلى مدار اكثر من ثلاثين عامًا من خلال المركز ..مشيرا الى انه تم تشكيل هيئة تحرير المجلة من اغلب دول العالم وكذلك محكمين فى كل مجالات المجلة من الجامعات والمعاهد البحثية العالمية .

واوضح ان المجلة ستقوم بنشر 4 أعداد سنويًا وفى كل عدد 15 بحثا ليصبح اجمالى البحوث سنويًا 60 بحثا دوليا مع نشر هذا العدد من البحوث سنويًا بالمجان ، وسوف يتم إتباع إجراءات التحكيم الدولية للبحوث بحيث تحقق مستوى علمى رفيع بإعتبار ان هذه المجلة ضمن سلسلة مجلات ( سبرنجر / نيتشر ) .

واعلن فتح الباب لكل الباحثين فى الجامعات والمراكز البحثية المصرية والأجنبية للنشر فى هذه المجلة وعدم قصرها على العاملين فى المركز القومى للبحوث وذلك حتى تحقق المجلة الوضع الدولى المميز والذى يحافظ على مكانتها الدولية التى توصلنا اليها وعلى تاريخها العريق السابق بالمركز القومى للبحوث .

يذكر أن تشكيل هيئة التحرير تكونت من رئيسين للتحرير وهما الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز والدكتور سعيد شلبى الاستاذ بالمركز ونائب رئيس الاكاديمية وكذلك 23 مساعدا لرئيس التحرير فى كل المجالات العلمية من مختلف دول العالم لتصبح المجلة متعددة التخصصات وتشمل كل الفروع العلمية ومنها الطب بأنواعه والهندسة والصناعات الكيماوية والنسيج والعلوم الاساسية والزراعية ومختلف التخصصات العلمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق