الحلبي: حصار البؤر الإرهابية بـ"درنة" يمنع تسللهم للحدود الغربية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية ، أن التقدم الإيجابي الذي تحرزه القوات المسلحة الليبية من حصار للجماعات الإرهابية فى درنة ينعكس على أمن ليبيا ومصر من جهة الحدود الغربية.

وأوضح "الحلبي"،في تصريحات خـاصة لـ"صدى البلد"،أن عملية الحصار التى تقوم بها القوات المسلحة الليبية فى درنة ستحكم القبضة على البؤر الإرهابية بمنع خروجها عبر الحدود الغربية أو لأي مكان أخر.

وأضاف "المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية"،أن الحدود المصرية مؤمنة بالكامل من قبل انطلاق عملية سيناء الشاملة 2018 وتم التركيز على تأمين الجهات الاستراتيجية الأ{بعة وايضا البحرين الأبيض والمتوسط ، مشيرًا إلى أن المؤشرات تعكس ذلك من خلال الضبطيات لعدد كبير من سيارات الدفع الرباعى خاصة التى تمر عبر الحدود الغربية وايضا أسلحة وذخائر وأعداد مهاجرين بشكل غير شرعى.

ونوه "الحلبي"،بأن العتاد والأسلحة والذخائر التى تستخدمها هذه الجماعات الإرهابية تكشف عن دعم دول إقليمية لها فلا يستطيع الإرهاب امتلاك مثل هذه الأسلحة الحديثة .

وكان العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي،كشف عن تفاصيل دعم قطر وتركيا الجماعات الإرهابية في ليبيا، موضحا أن الجيش استطاع قطع إمدادات الإرهابيين، والاستيلاء على كميات كبيرة من أسلحتهم، خلال عملية تحرير مدينة درنة.

وأكد أن العملية العسكرية تسير بشكل جيد،مشيرا إلى تحرير قوات الجيش 480 كم مربع من درنة، فضلا عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة والاستيلاء على كميات ضخمة من سلاحهم وقطع إمداداتهم، مستدركا أن الألغام والمفخخات هي أبرز ما يعرقل عمليات استعادة المدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق