أخبار عاجلة
واتساب تطرح ميزة “فلاتر الدردشة” -

بمشاركة المحافظات الحدودية.. "الشباب" تفتتح معرض الحرف التراثية واليدوية

بمشاركة المحافظات الحدودية.. "الشباب" تفتتح معرض الحرف التراثية واليدوية
بمشاركة المحافظات الحدودية.. "الشباب" تفتتح معرض الحرف التراثية واليدوية
افتتحت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، اليوم الخميس، فعاليات معرض الحرف التراثية واليدوية لأبناء المحافظات الحدودية، بمركز شباب التجمع الأول.اضافة اعلاناضافة اعلان

حضر افتتاح معرض الحرف التراثية والبدوية كلا من اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، ونانيس الناقورى مدير عام المشروعات، ومنال جمال مدير عام التدريب بالوزارة، والدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

شارك بالمعرض ٢٤ من العارضين من أصحاب المشروعات الصغيرة، ومن الفتيات اللاتى تم تدريبهن على الأعمال الحرفية واليدوية من خلال برامج الوزارة، ويمثلون محافظات (أسوان، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادى الجديد، مطروح والبحر الأحمر)، وتضمنت الأعمال المشاركة منتجات المنسوجات والخزف والجلود والمنتجات الخشبية وأعمال الصدف والبراويز والتماثيل والنحاس والخوص، والتى تعبر عن تراث وثقافة المحافظات الحدودية.

تستمر فعاليات المعرض حتى يوم السبت ١٣ فبراير، فى إطار تشجيع الشباب من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية على تحويلها إلى مشروعات صغيرة، والمساهمة فى التسويق لها من خلال المعارض المنفذة بالمنشآت الشبابية التابعة للوزارة، وفى ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة نحو دعم ورعاية الفنون التراثية والصناعات الحرفية من خلال إقامة المعارض الدائمة بالمحافظات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للمشروعات بالإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، أطلقت استمارة تسجيل للشباب الراغبين فى التقدم للمشاركة بأندية البحث عن الوظيفة.

يأتي مشروع أندية البحث عن وظيفة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في إطار أنشطة مشروع "آفاق" الممول من قِبل المملكة الهولندية.

وتستهدف أندية البحث عن وظيفة تأهيل الشباب على كافة الوسائل التي تساعده للبحث عن الوظيفة المناسبة مثل: (كتابة السيرة الذاتية، اجتياز المقابلات الشخصية، آليات التشبيك مع الشركات وكيفية العثور على مصادر الوظائف)، وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ودمياط.

يتضمن "نادى البحث عن وظيفة" تنفيذ برنامج تدريبى لمدة عشرة أيام  داخل مراكز الشباب، وعلى الراغبين من الخريجين والباحثين عن فرصة عمل من الشباب التقدم للمشاركة بأندية البحث عن وظيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيلى
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر