سفير مصر بالسودان يبدأ زيارة لولاية جنوب كردفان لتعزيز العلاقات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بدأ سفير مصر لدى السودان، أسامه شلتوت، زيارة لولاية جنوب كردفان، تستغرق يومين، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين في مختلف المجالات .

وقال شلتوت -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم- إن الزيارة تأتي بدعوة من المنظمة العالمية لرعاية المرأة بمناطق النزاعات، وذلك بهدف دعم وتقوية الروابط والعلاقات القوية التي تجمع شعبي وادى النيل، وتوطيد وتفعيل أطر التعاون في مختلف المجالات الاستثمارية والزراعية والتعدين و الصحة والتعليم ومنظمات المجتمع المدني .

وأوضح أنه سيقوم برفقة سكرتير ثان السفارة منة الله ضياء الدين، بزيارة عدة مواقع بمدينة كادجلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، تشمل مقر المنظمة العالمية لرعاية المرأة في مناطق النزاعات، ومفوضية الاستثمار والتعدين، ووزارتي الصحة والزراعة، وكلية كادجلي التقنية، بالإضافة إلى القرية السياحية .

ونوه بأن الوفد المصري سيعقد عدة لقاءات هامة مع المسئولين بتلك الجهات، لبحث ووضع أسس وسبل التعاون المشترك في مختلف المجالات، تعزيزا للأواصر التي تجمع مصر والسودان وشعبيهما .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق