مدير أمن القاهرة: مراقبة الأسواق والمواقف أهم أولوياتنا خلال رمضان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، إجتماعاً موسعا مع قيادات المديرية، أستعرض خلاله توجيهات وزير الداخلية، خلال إجتماعه بقيادات الوزارة، لمناقشة الخطط الأمنية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، ومجمل الأوضاع الأمنية بالعاصمة، وجهود أجهزة المديرية فى مكافحة الجريمة.

كما تناول الإجتماع الخطة الأمنية للمديرية خلال الشهر الكريم، والتى تعتمد على عدة محاور أهمها دقة متابعة الاختناقات المرورية بمختلف المحاور والطرق ومداخل المدنية وتعيين الأعداد الكافية من الضباط والأفراد لتسيير حركة المرور خاصة فى أوقات الذروة وتعزيز إدارات المرور باحتياجاتها من الضباط والأفراد تحت إشراف المستويات القيادية ميدانياً، مع تعزيز التواجد الأمني على مدار اليوم الكامل خاصة فى مناطق المساجد والمزارات الدينية.

كما شدد على تفعيل دور شرطة التموين وكذا كافة أقسام الشرطة وضباط البحث الجنائي تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى ومحاولات البعض إستغلال إقبال المواطنين على الشراء لطرح سلع غير صالحة للإستهلاك والتى تضر بصحة المواطنين وإحكام الرقابة على الأسواق ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها، حركة تداول السلع ومدى توافرها، وكفاية المخزون الاحتياطي من السلع الاستراتيجية، ومواجهة حالات حجب بعض السلع وارتفاع الأسعار غير المبرر والعرض بتقارير يومية بنتائج الحملات.

ووجه مدير أمن القاهرة، بتفعيل دور شرطة المرافق فى إزالة الإشغالات بالطرق بما يسهم فى تسيير حركة المرور وعدم السماح بإقامة الشوادر بدون ترخيص، وقيام أجهزة البحث الجنائى بحملات تستهدف متابعة الحالة الأمنية بمناطق الازدحام بالأسواق والمواقف العامة.

كما شدد اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، باتخاذ الإجراءات الكفيلة للسيطرة على مواقف السيارات ومواجهة استغلال تلك الأوقات فى رفع تعريفة الركوب وتعيين الخدمات اللازمة لملاحظة الحالة أمام محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بإتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل التيسير على المواطنين خاصةً في مجالات المرور وتدفق السلع التموينية بالأسواق خاصةً المدعمة منها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق