وزير التعليم يوضح نظام إعلان نتائج الإمتحانات في "الثانوية التراكمية"

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،بأنه بالنسبة لنظام الثانوية العامة التراكمي المقرر تطبيقه على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي ابتداء من العام الدراسي المقبل 2017/2018 ،فإنه سوف يتم إعلان نتائج كل اختبار من اختباراتها التراكمية التي سيخوضها الطالب طوال الصفوف الاول والثاني والثالث الثانوي أولًا بأول بعد كل امتحان ، ولن يتم الاكتفاء بإعلان النتيجة النهائة في نهاية السنة الثالثة مثلما يعتقد البعض.

وأضاف الوزير،في تصريحات له عبر جروب أدعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس آب: أن الدفعة التي سيطبق عليها النظام التراكمي الجديد من العام القادم ، سوف تلتحق بالجامعة من خلال مكتب التنسيق الموجود حاليًا بدون أي تغيير.

وكان الوزير قد أعلن أن الامتحانات في الثانوية التراكمية ستكون عبارة عن 4 امتحانات في السنة الواحدة خلال الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي ، بإجمالي 12 امتحان في السنوات الثلاثة ، على أن يتم احتساب الامتحانات التي حصل فيها الطالب على أعلى الدرجات.

وبشأن نظام الإمتحانات الرقمية على التابلت،أوضح الوزير أنها سوف تتم عن طريق الشبكات الداخلية بالمدارس، لافتًا إلى أنه سيتم تشفير الإجابات وإرسالها إلى السحابة الإلكترونية مركزيًا من المدرسة إلى الوزارة ،لافتا إلى أن الشبكات الداخلية التي ستعمل على تشغيل أجهزة التابلت لن تعتمد على شبكة الإنترنت أو شبكات المحمول فقط ، وبالتالي سيكون الأداء واحد في المدن والقرى دون أي تفرقة أو تمييز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق