القمر يصل مرحلة المحاق اليوم منهيا دورة اقترانية حول الأرض لميلاد هلال جديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يصل القمر مرحلة المحاق (الاقتران) اليوم الثلاثاء، 15 مايو عند الساعة (11:47 صباحا بتوقيت جرينتش) منهيا دورة اقترانية حول الأرض ومبتدئا دورة اقترانية جديدة.

 

 كشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن الاقتران أحد منازل القمر، ويعني اجتماع الشمس والقمر على ارتفاع واحد في السماء، أي عندما يقعان على خط طول سماوي واحد ويكون القمر على وشك الانتقال من غرب الشمس إلى شرقها، وهو حدث عالمي يتم في لحظة واحدة بالنسبة لجميع أرجاء الأرض.

 

وأشارت إلى أنه وبعد الاقتران بعدة ساعات تحدث مرحلة تسمى "الإهلال" وتعني رؤية الهلال الجديد بعد اقترانه مع الشمس وخروجه من المحاق وابتعاده مسافة كافية عن الشمس لظهور النور على سطحه.

 

وأكدت أن مدار القمر يجعله يكمل دورة واحدة حول الأرض مرة كل 4 أسابيع وتكون النتيجة "دوره أوجهة" من المحاق والتربيع الأول والأحدب المتزايد والبدر المكتمل والأحدب المتناقص والتربيع الأخير والعودة الى المحاق مرة كل 29 يوما ونصف اليوم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق