فيديو.. وزير النقل: لن نستطيع تكييف عربات الخط الأول للمترو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه لن يستطيع تكييف عربات الخط الأول من مترو الأنفاق، لأنها ستتسبب فى سقوط الشبكة الهوائية، والتحميل الزائد على الكهرباء.

 

وأوضح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، فى مداخلته مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الخط الثالث للمترو على مستوى عالٍ جدًا من الجودة، بشهادة الخبراء الفرنسيين، ويضاهى الخطوط الجديدة فى فرنسا، أما بالنسبة للخط الثانى، فوصلت نسبة تقييم جودته لـ88%، لأنه يحتاج لإصلاحات، والخط الأول، والذى لم يتم تحديثه منذ 30 عامًا، فلن نستطيع تكييف عرباته لعدم سقوط الشبكة الهوائية، للتحميل الزائد على الكهرباء.

 

وأكد وزير النقل أن تذاكر المترو ما زالت مدعمة، قائلًا: "أقل شريحة مدعمة هى ذات الـ3 جنيهات، وأعظمها دعمًا الثالثة، والتى سعرها 7 جنيهات"، مضيفًا أن الدعم يصل إلى الشريحة الأولى 60 قرشًا، والثانية 1.70، أما بالنسبة للدعم المقدم للشريحة الثالثة، والذى هو الأكبر يتراوح ما بين 4 إلى 9 جنيهات، مؤكدًا أن الدعم المقدم دون تحميل الراكب التكلفة الاستثمارية للخدمة.

 

وأشار عرفات إلى أن المرفق يحتاج لمصاريف التشغيل والصيانة، لضمان استمرار تقديم الخدمة، موضحًا أن الزيادة الحالية ستوفر مليار جنيه سنويًا، تقريبًا، والتى ستسدد الديون المستحقة عن المرفق، والتى نتجت عن ارتفاع أسعار قطع الغيار، وارتفاع تكلفة التشغيل، والعمالة الزائدة التى تم تعيينها بعد ثورة 2011، والتى وصلت لـ1000 معين، والتى تعد من إحدى المشاكل الناتجة عن عدم دراسة التعيينات فى الجهاز الإدارى للدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق