طارق شوقى: خطة تطوير التعليم فى مصر لاقت استحسان العالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن رؤية مصر الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية لاقت استحسان العالم.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية له عبر جروب "واتس آب" أولياء الأمور، حول استفسار بعض أولياء الأمور عن وثيقة البنك الدولى لتطوير التعليم، قائلا: وثيقة البنك فخر لنا وللوزارة ولمصر لأنها عمل أكاديمى رائع، وأنا أشكر زملائى من الوزارة والمستشارين اللذين أمضوا شهورا طويلة حتى تمكنا من إنهاء هذا العمل الكبير.

 

وتابع الوزير: أدعوكم للقراءة حتى تعلموا ماذا نخطط وما هى المخرجات، ونتأكد جميعا أن رؤية مصر لاقت استحسان العالم. وأكد الوزير أن الوثائق الدولية من شأن وزارة التعاون الدولى والجهات السيادية وليس الأفراد وليست للتداول على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وردا على ما أثاره أحد أولياء الأمور بشأن وجود منحة من المملكة المتحدة بقيمة مليار جنيه إسترلينى لدعم خطة تطوير التعليم قائلا: أنا شخصيا لا أعلم عن مليار جنيه من المملكة المتحدة (يا ريت!) ولذلك أرجو عدم الخوض فيما هو من شأن البرلمان والجهات السيادية فى الدولة وهى متعددة، وكذلك فلا علاقة لهذا بمشروع تطوير التعليم وأرجو من حضرتك أن نكف عن هذا الجدل الذى خرج عن السياق الآن ولا مثيل له فى أى مكان أخر، لقد أوضحت أننى رددت على كل التساؤلات بما يكفى وليس من المعقول أن تناقش حضرتك تفاصيل من شأن كافة الجهات الرقابية وليست فى صلب اهتمام أولياء الأمور.

 

وتابع الوزير: ليس هناك شىء واحد نخفيه والتعاملات المالية للدولة شأن المجموعة الاقتصادية والجهات الرقابية، وليس لنا إثارتها فى أى مكان آخر وتغيير دفة الحديث بعيدا عن التعليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق