بطريرك الكاثوليك يفتتح مغارة العذراء بالمطرية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يفتتح الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، مغارة استقبال العائلة المقدسة، بكنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك بالمطرية، بعد الانتهاء من بعض الترميمات والتجديدات، يوم الجمعة الموافق 1 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يترأس قداسته القداس الالهى فى تمام الساعة التاسعة صباحا ويليه افتتاح المغارة.

جدير بالذكر أنه فى أواخر القرن الرابع تم بناء هيكل بسيط بجوار شجرة مريم وسرعان ما جذب عدد كبير من المؤمنين من مختلف المناطق فى مصر وخارجها حتى أن المسيحيين الأجانب من دول عديدة وإرساليات مختلفة حينما كانوا يأتون للزيارة كانوا ينصبون الهياكل للصلاة والتقديس فى هذا المكان.

كما اهتم الآباء الكاثوليك اليسوعيين "الجزويت" بزيارة العائلة المقدسة لمنطقة المطرية فقاموا بتشييد كنيسة كاثوليكية باسم العائلة المقدسة. وقام بتكريسها المطران جيدو كوربلى فى نوفمبر 1891 لتكون الكنيسة بشكلها الحالى.

وصرح الأب جورج سليمان راعي كنيسة العائلة المقدسة للاقباط الكاثوليك ان كل ما يخص الترتيبات الخاصة بالاحتفال سينشر في وقت لاحق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق