التعليم تعتمد نتيجة امتحانات أبناء المصريين فى الخارج بنسبة نجاح 98.22%

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتمد  الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات، نتيجة أبناء المصريين فى الخارج اليوم الإثنين، للدور الأول من العام الدراسى الحالى 2017/2018.

 

أشار  حجازى إلى أن النسبة المئوية للنجاح فى امتحانات أبناؤنا فى الخارج للعام الدراسى الحالى قد بلغ 98,22% وأنه سيتم إعلان جميع النتائج غدًا الثلاثاء الموافق 15/5/2018 على الموقع الإلكترونى الرسمي للوزارة – بوابة الخدمات – أبناؤنا فى الخارج، فيما عدا حالات الطلاب الذين لم يستوفوا المستندات المطلوبة، وكذا الحالات المحولة للشئون القانونية.

 

كما أعلن حجازى أن إحصاء نتيجة امتحانات "أبناؤنا فى الخارج" للدور الأول قد جاءت على النحو التالي: (عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان: (70753) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (69487) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح: (68252) طالب/ طالبة، وعدد طلاب الدور الثاني: (1850) طالب/ طالبة).

 

وفي سياق متصل، أفاد حجازى أن لجنة النظام والمراقبة لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" قد بدأت في التجهيز والإعداد لعقد امتحان الدور الثاني للعام الحالي، والذي سيبدأ بمشيئة الله اعتبارًا من يوم السبت الموافق 7/7/2018.

 

وجدير بالذكر أن امتحانات " أبناؤنا في الخارج " والتي تنظمها وتُشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع الصفوف الدراسية اعتبارًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام كانت قد بدأت هذا العام في 31/3/2018 وانتهت في 10/4/2018 وتم عقدها في عدد (198) سفارة وقنصلية على مستوى دول العالم التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق