السفير طارق القوني: الكويت تعتزم تنفيذ مشروعات طاقة متجددة في مصر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بحث سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، اليوم الاثنين، مع وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، لاسيما في مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة .

وقال القوني، في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت ، إنه سلم وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي، ملفا مرسلا من وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، يتضمن أحدث التشريعات والتطورات في قطاع الطاقة في مصر، مشيرا إلى أن الوزير الكويتي أشاد بالتجربة المصرية الرائدة في قطاع الطاقة في السنوات الأخيرة، ونوه باعتزام الكويت تنفيذ عدد من المشروعات الكبيرة في مجال الطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة في مصر .

وأضاف القوني، أنه أكد، خلال اللقاء، انفتاح مصر على تعزيز الشراكة والتنسيق مع الأشقاء في الكويت في مجالات الطاقة، بما فيها البترول والغاز والكهرباء، بينما أشار الوزير الكويتي إلى استمرار التواصل مع المسئولين في مصر؛ لبحث سبل تعظيم الاستفادة من الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد"، وزيادة حجم التبادل التجاري في البترول الخام والمنتجات البتروكيماوية.

ولفت سفير مصر لدى الكويت، إلى أنه وجه، في نهاية اللقاء، التهنئة لوزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي، على نجاح المؤتمر العربي الثالث للمياه، و المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة، اللذين استضافتهما الكويت مؤخرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق