موجز أخبار الساعة 6.. مصر تدين استهداف المدنيين الفلسطينيين وتحذر من التبعات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها، إدانة مصر استهداف إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين، والتحذير من تبعات التصعيد، فيما ارتفع عدد شهداء فلسطين برصاص الاحتلال إلى 43 شهيدا، إضافة إلى توقعات الأرصاد عن أحوال الطقس فى أول أيام رمضان.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

وزير الخارجية سامح شكرى
 

أعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، عن إدانتها الشديدة لاستهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى، وهو ما أوقع حتى الآن 37 شهيدا وما يزيد عن 1600 مصابا.

 

 

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 43 شهيداً جراء الاستهداف الإسرائيلى للمشاركين فى مسيرة العودة الكبرى اليوم شرق قطاع غزة.

 

الرئيس السيسي يستقبل رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الفرنسي‎
 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، "لوران نونيز" رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الفرنسي، بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

 

 

لاشك أن حالة الجو باتت الشغل الشاغل للمواطنين فى الفترة الأخيرة فى ظل التقلبات التى يشهدها الجو، ونظرا لأن شهر رمضان له طبيعة خاصة فيحرص المواطنين على التعرف على حالة الطقس بشكل يومى.

 

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الحكومة تستعد لإدراج عدد من الخدمات الجديدة ضمن تطبيق "خدمات مصر" للهواتف المحمولة، ليصل إلى 30 خدمة بدلا من 13، وذلك بنهاية يونيو 2018.

 

 

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بوضع استراتيجية متكاملة تسهم بشكل كبير فى تعميق صناعة أجهزة "التابلت" محلياً، باعتبارها ضرورة باتت ملحة، وكذا استكمال الدراسات المتعلقة باحتياجات السوق المحلى من أجهزة "التابلت" المدرسى.

 

استطلاع حلايب
 

بعد مرور 24 ساعة فقط على اعتذاره عن استطلاع الرأى حول تبعية مثلث حلايب وحذفه من موقعه، واصل "روسيا اليوم" سقطاته ونشر خريطة للوطن العربى تقطتع مثلث حلايب وشلاتين من حدود مصر وتضمه للسودان، واستخدم الموقع الخريطة فى "إنفوجراف" حول ترتيب أقوى الجيوش العربية لعام 2018، وجاءت مصر فى الترتيب الأول، والجزائر فى الترتيب الثانى، فى حين جاءت السودان فى الترتيب التاسع.

 

 

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن تحرك قوات عسكرية خارج مصر وأراضيها مرتبط بالعقيدة العسكرية التى تقوم على أن القوات المسلحة مهامها الرئيسية الدفاع عن الأراضى المصرية.

 

البرلمان يصدر 5 قوانين فى جلسته العامة اليوم
 

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الاثنين، زخما تشريعيا، حيث تم الموافقة نهائيًا على 3 مشروعات قوانين هما مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 277 لسنة 1959 فى شأن نظام السفر بالسكك الحديدية، ومشروع قانون الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية، بالإضافة إلى الموافقة على قوانين فى مجموعهما، وهما مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعروف إعلاميا بـ"جرائم الإنترنت"، ومشروع قانون الخاص بتنمية الصعيد، بعد حسم اسمه إلى: "هيئة تنمية الصعيد".

 

 

فرضت الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق، نفسها على الحوار مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، فى أثناء الجولة الخاصة على الطريق الدائرى الإقليمى المدرج تنفيذه ضمن المشروع القومى للطرق، وهو المشروع الذى دخل مراحله النهائية، فى هذه الجولة قاد الوزير السيارة بنفسه، وأجرى العديد من الاختبارات للقطاعات، التى تم تنفيذها للتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية القياسية خلال أعمال التنفيذ.

 

على عبد العال
 

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن كل الاتفاقيات البترولية التى تُبرمها مصر سليمة من الناحية القانونية، وأن أفضل اتفاقيات بترول فى العالم تُبرم فى مصر، قائلا:  "الحكومة والقيادة السياسية أمينة".

 

 

قال سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسى، إن لقاءه مع السفير سامح شكرى وزير الخارجية تطرق إلى استئناف حركة الطيران بين مصر وموسكو، مؤكدا أن العمل الأمنى الذى يجرى فى مصر جيدا ولاسيما الاجراءات الامنية الخاصة باتصالات الطيران أيضا بين البلدين.

 

رفات الأقباط المصريين فى سرت
 

تستعد السلطات الليبية لنقل رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت إلى مطار القاهرة الدولى، حيث وصل منذ قليل، رفات شهداء مذبحة سرت إلى مطار مصراتة الدولى تمهيدًا لنقلهم إلى القاهرة.

 

 

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية " الدائرة الثانية " برئاسة المستشار هانى كمال غبريال وعضوية المستشارين محمد شرف وشريف بركات بأمانة سر محمد عبدالستار وحسام حسن، بإحالة أوراق 13 متهما فى قضية الهروب الكبير من سجن المستقبل إلى فضيلة المفتى وتحديد جلسة 12 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

 

حشيش
 

أكدت تحقيقات النيابة العامة بالسويس، فى قضية اتهام اثنين من ضباط الشرطة بمديرية أمن السويس بمحاولتهم تهريب كيلو ونصف من مخدر الحشيش من نفق الشهيد أحمد حمدى، عن أن محضر تفتيش مقر استراحة الضابط "أحمد . س" المتهم الأول بالقضية تم إثبات عثور ضباط إدارة مكافحة المخدرات على بودرة مخدر الحشيش وميزان يتم من خلاله وزن الحشيش ومعدات تقطيع المخدرات داخل مقر استراحته بشارع ناصر بالسويس.

 

 

"العالم لا يحتاج إلى الدهون المتحولة"، هكذا جاء عنوان افتتاحية صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وذلك بعد قرار الحظر الفدرالى لاستخدام الدهون الاصطناعية غير المشبعة فى الصناعات الغذائية الأمريكية الذى سيبدأ تطبيقه هذا الشهر، بعد اثبات أنها السبب فى أمراض القلب والوفاة على مستوى العالم.

 

محمد صلاح و شيكو و هشام ماجد
 

شهدت موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك، وتويتر، وانستجرام"، اليوم الاثنين، صورا وفيديوهات للفنانين والمشاهير استحوذت على اهتمام قطاع واسع من جمهورهم.

 

 

أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر الجبلاية اليوم، أن كأس العالم فى روسيا تعد الأولى له كمدير فنى مع المنتخبات، بالإضافة إلى أنه المونديال الأول لمصر بعد غياب 28 عاماً، متمنيا أن يكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتقه وينجح فى إسعاد الشعب المصرى.

 

لاعبو الزمالك
 

أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، حالة الطوارئ القصوى قبل ساعات من مواجهة سموحة فى نهائى مسابقة كأس مصر، المقرر لها غداً الثلاثاء بملعب برج العرب فى الإسكندرية، وقرر المجلس الأبيض إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة دون النظر لتهديدات الفريق السكندرى بالانسحاب اعتراضاً على إدارة اللقاء من جانب طاقم تحكيم مصرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق