«تحيا مصر»: 5 قرى بالمنوفية خالية من فيروس «سي».. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت اليوم، احتفالية صندوق "تحيا مصر" في محافظة المنوفية، بحضور الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، وعدد من منظمات المجتمع المدني، وبمشاركة 1200 من أهالي المحافظة.

خلال الاحتفالية تم إعلان خمس قرى داخل المحافظة خالية من فيروس "سي" وهي، قرية الماي، قرية زناره، قرية مجريا، قرية شما، وقرية سيرس الليان، ضمن الخطة القومية لإعلان مصر خالية من فيروس سي 2020. فضلا عن تسليم شهادات الشفاء النهائي لمرضى فيروس سي الذين تم علاجهم، بالإضافة الى توزيع جرعات علاجية ل 200 مريض مجانا.

كما قام الصندوق بتوزيع 7 أطنان من اللحوم على المستحقين من المحافظة، وهذه ليست المرة الأولي التي يقوم بها الصندوق بتوزيع مواد غذائية على أهالي المنوفية، بل تم توزيع 230 طنًا من الدواجن خلال الفترة الماضية من خلال حملة بالهنا والشفا التي أطلقها الصندوق لمساندة المصريين غير القادرين على متطلبات الحياة اليومية.

من ناحيته أكد شادي سالم نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، على أن محافظة المنوفية كان لها نصيبا كبيرا من أنشطة الصندوق خلال الفترة الماضية، حيث تم توجيه 63 مليون من تبرعات المصريين التي يستقبلها الصندوق لخدمة أهالي المحافظة.

وأشار سالم إلى أن صندوق "تحيا مصر" بات حلقة الوصل بين المصريين وبعضهم لخدمة المواطنين الأكثر احتياجًا من خلال تبرعات ومساهمات أبناء وطنهم من القادرين، مشدًدا على حقيقة أن صندوق تحيا مصر ليس جهة حكومية، وإنما هو صندوق تكافلي لرفع المعاناة عن الفئات غير القادرة وتنمية المجتمع لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

دعا الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، المصريين القادرين للتبرع لصالح صندوق "تحيا مصر" من أجل المساهمة في القضاء على فيروس سي بحلول 2020، خاصة بعد الجهود التي بذلها الصندوق من أجل الوصول لنسب الشفاء العالمية من المرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق