صور.. سامح شكرى يلتقى نظيره الروسى فى موسكو خلال اجتماعات صيغة "2+2"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت عصر اليوم الاثنين، اجتماعات وزراء الخارجية والدفاع بكل من مصر وروسيا وفقا لصيغة 2+ 2 بموسكو والتى تعقد على نحو منتظم للمرة الرابعة.

ويشارك فى المباحثات وزيرا الخارجية سامح شكرى والروسى سيرجى لافروف ووزيرا الدفاع الفريق أول صدقى صبحى والروسى الفريق أول سيرجى شويجو.

وتتناول المباحثات سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، استنادا إلى الطفرة التى شهدتها العلاقات بين البلدين فى أعقاب الزيارة الأخيرة التى قام بها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر فى ديسمبر 2017 والتى شهدت التوقيع على عقود إنشاء محطة الضبعة النووية، وما تلى ذلك من استئناف الطيران المباشر بين البلدين فى أبريل 2018.

وكان شكرى ولافروف قد عقدا فى وقت سابق اليوم المباحثات الثنائية لوزيرى خارجية مصر وروسيا فى موسكو قبل اطلاق مشاورات 2+2 

يذكر أن الحوار الاستراتيجى بين مصر وروسيا بصيغة 2+2 قد تم تفعيله عام 2013 لتصبح مصر الدولة السادسة التى ترتبط معها روسيا بمثل هذا الإطار الهام من المباحثات الاستراتيجية على مستوى وزيرى الخارجية والدفاع بعد الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة واليابان، وهو ما يعكس العلاقة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين. هذا، وقد عقد الجانبان ثلاثة اجتماعات فى إطار هذه الصيغة، الأول بالقاهرة فى نوفمبر 2013، والثانى بموسكو فى فبراير 2014 والثالث بالقاهرة فى مايو 2017.

سامح شكرى وسيرجى لافروف فى موسكو
سامح شكرى وسيرجى لافروف فى موسكو

 

سيرجى لافروف يستقبل سامح شكرى فى موسكو
سيرجى لافروف يستقبل سامح شكرى فى موسكو

 

اجتماع سامح شكرى وسيرجى لافروف فى موسكو
اجتماع سامح شكرى وسيرجى لافروف فى موسكو

 

سامح شكرى فى اجتماع صيغة
سامح شكرى فى اجتماع صيغة "2+2" بموسكو

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق