وزراء الرياضة العرب يوافقون على إقامة مؤتمر "نصرة القدس" في فلسطين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وافق وزراء الشباب والرياضة العرب على إقامة مؤتمر نصرة القدس الشريف بدولة فلسطين، تزامنا مع اعتماد عام 2018 عاما للقدس كعاصمة للشباب الاسلامي، وتكليف الامانة الفنية بالتنسيق مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين بتنظيم المؤتمر ، بالاضافة الى الموافقة على صرف دعم مالي قدره خمسون الف دولار للمجلس الاعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين للصرف على المؤتمر.

كما قرر الوزراء في ختام أعمال دورتهم 41 التي عقدت اليوم بالجامعة العربية برئاسة مصر والتي أطلقوا عليها "دورة القدس" ، مخاطبة الدول الأعضاء لسداد مساهماتها في موازنة الصندوق لعام 2018 وسداد متأخراتها عن الأعوام السابقة.

ووافق المجلس على إقامة دورة الإعداد النفسي لمدربي ومشرفي منتخبات وأندية المعاقين والإعاقات الذهنية لمصر وتكليف الأمانة الفنية للتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في مصر من أجل إنجاح فعاليات هذه الدورة مع رصد دعم قدره 20 الف دولار لوزارة الشباب في مصر للصرف على الدورة.

كما وافق المجلس على تنظيم دورة الالعاب الرياضية العربية عام 2021 في لبنان، والطلب من وزارات الخارجية العربية إعفاء الوفود والبعثات الرياضية المشاركة في البطولات الرياضية من رسوم التأشيرات وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات دخول الدول المستضيفة للانشطة العربية.

ووافق الوزراء على إقامة برنامج المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية بالسعودية، وتكليف الأمانة الفنية بالتنسبق مع الهيئة العامة للرياضة بالمملكة من أجل إنجاح فعاليات البرنامج مع رصد دعم قدره ثلاثين الف دولار أمريكي للهيئك العامة للرياضة بالسعودية للصرف على البرنامج.

كما وافق المجلس علي اقامة ملتقي السلام الدولي للشباب بالعراق، كما وافق المجلس على تنظيم منتدى مكافحة الإرهاب لتمكين الشباب العربي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك علي هامش القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية بلبنان عام 2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق