رئيس البرلمان: السيسى يعرف سيناء شبر شبر وستكون أجمل البقاع فى مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أنه على أهالى سيناء أن يفخروا بالمشروعات التى تتم هناك، قائلا: "أؤكد لكم أن سيناء مرشحة لأن تكون أجمل البقاع فى جمهورية مصر العربية، والرئيس السيسى من الذين يعلمون سيناء شبر شبر، ويعلم جيدا أن تنمية المناطق الحدودية يقوى مناعة جمهورية مصر العربية، وهو أول رئيس يزور قنا ويزور أسوان أكثر من مرة، ونوجه كامل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لما يبذله من جهد فى هذا الاتجاه".

 

وأوضح عبد العال أن هناك التزاما بالمادة 236 من الدستور، وأنه ليس من الواجب أن تُأخذ فى قانون واحد، مضيفا "ورغم اعتراضنا لكننا اضطررنا أن نصيغ هذا النص بعد موافقة لجنة الخمسين عليه، واستطعنا أن نحذف بعض العبارات التى كان من الممكن أن تثقلنا، والنوبة جزء أصيل من جنوب مصر ولا يمكن إخراجها من صعيد مصر".

 

وأضاف: "من حق أهالى النوبة أن ينعموا بتنمية الجنوب ولهم أولوية فى التنمية"، محذرا فى الوقت ذاته من التسمية، قائلا: "قوة الدولة على مدار التاريخ أنه لم يكن هناك حديث عن عرق أو دين أو جهة معينة، وقطعنا شوط كبير فى التصالح بين الأجيال فى هذه الدولة ويجب استكمال المباراة وطرح أى عرقية جانبا".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق