عميد "صيدلة القاهرة": الدراسات العليا سر تميز الكلية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور أيمن الخطيب، عميد كلية الصيدلة جامعة القاهرة، إن قطاع الدراسات العليا والبحوث يعدّ أحد أهم مصادر التمويل الخاصة بالكلية، حيث إنه نقطة التميز الحقيقة للكلية أيضًا، ومن ثم نعمل على تطوير اللوائح الخاصة به دائمًا لمواكبة تغيرات المجال عالميًا.

وأعلن "الخطيب"، خلال انعقاد مجلس كلية الصيدلة اليوم الاثنين، على هامش افتتاح تطوير المعامل الكيميائية للكلية، اليوم الاثنين، أنه سيتم طرح دبلومات تخصصية جديدة تماشيًا مع احتياجات السوق، حيث تم البدء في دبلومة علم الجينوم، والتي تقدم لها ٧٠ طالبا، حيث تم قبول ٣٠، كذلك ستبدأ الدراسة بدبلوم علم السموم الإكلينيكي خلال العام الدراسي المقبل 2018 /2019.

وأوضح أن الكلية تعمل دائمًا على تطوير لوائحها باستمرار لمواكبة اللوائح العالمية، مؤكدًا أنه خلال 8 أشهر ماضية دشنت الكلية لوائح جديدة وسيتم تغييرها مرة أخرى لدخول تطورات جديدة بالمجال، خاصة بلوائح الدراسة سواء نظام الفصلين الدراسيين أو الساعات المعتمدة.

وتابع، قائلًا: "إن تطبيق ميثاق أخلاقي للطالب كان حلم لي، وسعيد بتطبيقه لأنه سيحمل بصمة للطلاب، وأتوجه لإدارة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، لتطبيق هذا الميثاق، كما أنني أطالب بمقررات دراسية تعمم على طلاب الجامعات لغرز القيم والثقافة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق