الدفاع الجوى السعودى يعترض صاروخ باليستى أطلقه الحوثيون باتجاه جازان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العقيد الركن تركى المالكى بأنه فى تمام الساعة العاشرة وثمان عشرة دقيقة ( 18 : 10 ) من صباح اليوم الاثنين، رصدت قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى صاروخا بالستيا أطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضى اليمنية "محافظة صعدة" باتجاه أراضى المملكة .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن العقيد المالكى، قوله إن الصاروخ كان باتجاه مدينة "جازان" وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان إلا أن الصاروخ سقط فى منطقة صحراوية غير مأهولة.

وبين المالكى أن هذا العمل العدائى من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيرانى للجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية فى تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممى (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمى والدولي، وأن إطلاق الصواريخ باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولى الإنسانى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق