«عمال مصر»: زيادة أجور موظفي الدولة مرهون بتعديل «الخدمة المدنية»

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عبد المنعم الجمل، نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب إن رفع أجور العاملين بالدولة، الذي أعلنته وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد متوقف على تعديل قانون الخدمة المدنية.

وأضاف "عبد المنعم" في تصريح لـ"صدى البلد" أن هناك بعض البنود في قانون الخدمة المدنية يجب تعديلها، موضحًا أن القانون هو أحد أسباب عدم ارتفاع أجور العاملين، مؤكدًا أن كثرة الأنظمة لا تفيد في شيء.

وأشار عبد المنعم الجمل إلى أن هناك المجلس الأعلى للأجور الذي من شأنه دراسة زيادة أجور العاملين بالدولة، لكنه لم يقم بدوره حتى الآن ولم نسمع عن انعقاد هذا المجلس نهائيًا.

يذكر أن وزيرة التخطيط أعلنت أنه تمت الموافقة بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على إقرار نظام الأجر المكمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، على أن يتم إرساله اليوم لرئيس مجلس الوزراء تمهيدًا لإقراره، وذلك بهدف معالجة عشوائية الأجور حيث سيتم من خلال النظام الجديد رفع الأجور بشكل تدريجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق