الهيئة الوطنية للصحافة تدعو لمقاطعة "روسيا اليوم": تتعمد الإساءة لمصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى ضرورة مقاطعة المؤسسات المصرية ووسائل الإعلام لموقع روسيا اليوم، معتبرا نشره لخريطة الوطن العربى التى تضم حلايب وشلاتين للسودان وليس لمصر، تعمدا للإساءة لمصر والوقيعة بين مصر والسودان وروسيا.

 

5aeae6d795a597bb558b4618
الخريطة المغلوطة

 

وأكد جبر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أنه بعد الاعتذار عن استطلاع الرأى الخاص بتبعية حلايب وحذفه من الموقع، ثم إعادة تكرارا الخطأ بنشر تلك الخريطة، لايمكن أن يتم أخذ الأمر على أنه سوء تقدير، بل إن هناك سوء نية متعمدة لإثارة الأزمات والمشاكل واختلاق مفتعل للفتنة.

 

وكان "روسيا اليوم"  بعد اعتذاره عن استطلاع الرأى وحذفه من موقعه، نشر خريطة للوطن العربى تقطتع مثلث حلايب وشلاتين من حدود مصر وتضمه للسودان، واستخدم الموقع الخريطة فى انفوجراف حول ترتيب أقوى الجيوش العربية لعام 2018، وجاءت مصر فى الترتيب الأول، والجزائر فى الترتيب الثانى، فى حين جاءت السودان فى الترتيب التاسع.

 

وتبين أن نشر الخريطة جاء بعد الاعتذار وحذف الاستطلاع بـ24 ساعة.

تاريخ نشر الخريطة المغلوطة
تاريخ نشر الخريطة المغلوطة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق