وزارة الزراعة: لا يوجد مصنعات لحوم من جنوب إفريقيا بالسوق المصرية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور وحيد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن السوق المصرية خالية من أية مصنعات لحوم من جنوب إفريقيا، مشيراً إلى أن قرار حظر استيراد اللحوم من هناك جاء بعد ظهور البكتيريا القاتلة، وتابع:" هذه البكتيريا مشتركة بين الإنسان والحيوان ووجدت بعض الحالات فى بعض الدول".

 

وأضاف "عبد الدايم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية نهاوند سرى، عبر فضائية "الحياة"، قائلاً: "وجود بكتيريا قاتلة فى اللحوم بجنوب إفريقيا أمر حقيقى ولذلك تم اتخاذ قرار الحظر.. بس أنا عاوز أطمئن المشاهدين.. السؤال الذى يطرح نفسه هل فيه من هذه اللحوم شئ بالسوق المصرى أم لا.. أنا أؤكد أننا لم نكن نستورد مصنعات لحوم من جنوب إفريقيا أصلاً".

 

واستكمل المتحدث باسم وزارة الزراعة، قائلاً:"نطمئن الناس أنه لا يوجد مصنعات لحوم من جنوب إفريقيا بمصر".

 

وقررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى وقف جميع أذون الاستيراد للمنتجات الزراعية من جنوب أفريقيا، بعد اكتشاف ظهور بكتيريا "ليستيريا" القاتلة على منتجات زراعية صدرتها جنوب أفريقيا إلى عدد من الدول، فيما وصفته مصادر رسمية بالوزارة بأنه إجراء احترازى حتى يتضح الموقف النهائى بعد مراجعة المنظمات الدولية المعنية بذلك، خاصة منظمة الصحة العالمية، كما قررت حظر استيراد مصنعات اللحوم من جنوب أفريقيا.

 

ووفقا لمصادر رسمية بوزارة الزراعة فإن بكتيريا الليستيريا تسبب الإصابة بالحمى أو الإسهال لدى بعض الأشخاص، فيما قد تتفاقم الحالة لدى أشخاص آخرين ما ينتج عنه أوجاع فى العضلات، والصداع، وتصلب الرقبة، والتشنجات، وقد تؤدى البكتيريا إلى حالة الإجهاض لدى النساء الحوامل، وللوقاية من الإصابة بالبكتيريا يجب تنظيف الخضار بشكل جيد، وعدم وضع اللحوم والدجاج غير المطبوخة مع الأطعمة الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق