محمد السويدى: دعم مصر يفتح ملف المحليات والإيجار القديم قريبا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف ناقش خلال اجتماع المكتب السياسى اليوم عددا من التشريعات والقوانين التى سيعمل على خروجها إلى النور، التى رغم أنها تثير جدلا واسعا، لكن فى كل الأحوال لابد من تحقيق العدالة فيها والانتهاء منها، وعلى رأس تلك القوانين قانون الإيجار القديم وتعديل وإجراء حوارات مجتمعية حوله.

 

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر على هامش اجتماع المكتب السياسى للائتلاف أنه سيتم مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد والانتهاء منه فى وقت قريب  لأن المحليات عصب الحياة فى المجتمع، مضيفًا:"العمل على الإصلاح هو ما يدفعنا للخوض فى التشريعيات التى تهم المواطن المصرى.

 

وأضاف السويدى:" سنناقش قانون المحال العامة وعلينا ألا ننسى أن البرلمان استطاع الموافقة على مشروع أوبر وكريم".

 

 وعن تعديل قانون تعديل مجلس النواب، قال السويدى:" لم أطلع على تعديل هذا القانون لكن أى قانون يدخل البرلمان سيشارك فيه الائتلاف وسيناقشه ويساهم فيه".

 

وفيما يخص النادى السياسى للائتلاف الذى أعلن عن تأسيسه اليوم، أكد السويدى، أن النادى الهدف منه فهم خطط الحكومة التنفيذية ويساهم فى فهم طريقة تطبيق القانون من خلال الربط بين المواطن والنائب والوزير حول حقيقة القضايا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق