وزير الإسكان: 90% من طلبات النواب خاصة بالصرف الصحى.. وخطة لإنجاز 380 مشروعا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن 90% من الطلبات التى يتلقاها من أعضاء مجلس النواب خاصة بتوصيل الصرف الصحى ومشروعات إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المنعقد الآن لمناقشة مشروع خطة وموازنة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة للسنة المالية 2018/2019.

 

وأوضح مصطفى مدبولى أن هناك خطة واضحة لدى الوزارة لإنهاء 380 مشروع صرف صحى خلال العام المالى المُقبل 2018/2019، مضيفا: "قادرين على تنفيذها إذا تم توفير الاعتمادات الكافية لها، لكن المعتمد من وزارة المالية بمشروع الموازنة أقل من 40% من الذى طلبته الوزارة".

 

ولفت الوزير إلى تعاظم حجم العمل الخاص بالوزارة الفترة الأخيرة، مؤكدا "نجحنا كوزارة فى ملفات الإسكان الاجتماعى وتطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة وبتمويل ذاتى من فائض هيئة المجتمعات العمرانية بعيدا عن الباب السادس للموازنة".

 

وطالب وزير الإسكان بزيادة مخصصات مياه الشرب والصرف الصحى بالموازنة الجديدة، موضحا أن مشروع محطة أبو رواش مخصص له بالعقد مع الشركة المنفذة للانتهاء منه قبل 3 سنوات أكثر من 5 مليارات جنيه، قائلا "وطلبنا تخصيص مليار جنيه هذا العام لهذا المشروع وتم اعتماد حوالى 25% من المبلغ المطلوب فقط، وكدا ممكن نقعد فيه 15 عاما".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق