5 إجراءات لعدم استيراد منتجات ملوثة ببكتيريا قاتلة من جنوب إفريقيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت الحكومة اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة للتأكد من عدم وصول منتجات زراعية ملوثة ببكتريا الليستريا بجنوب افريقيا إلى مصر، منها حصر جميع شحنات هذه المنتجات الواردة قبل صدور القرار، وعدم التصرف فيها إلا بعد التأكد من خلوها من البكتيريا القاتلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

 

وينشر "اليوم السابع"، نص المنشور الرسمى الذى أصدرته الادارة المركزية للحجر الزراعي، متضمنا التعليمات اللازمة لتحقيق هذه الاهداف لحماية الصحة العامة، وضمان عدم وصول البكتيريا القاتلة إلى البلاد، والمذيل بتوقيع الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، وهذا نصه: 

 

تعليمات هامة بشأن ما ورد إلينا من قطاع التجارة الخارجية حول ما ورد من مكتب التمثيل التجارى من ببريتوريا ما يفيد انتشار الاصابة ببكتريا الليستريا بجنوب افريقيا والتى تسببت فى إصابة 659 شخصا ووفاة 180 حالة منهم.

 

وعلى مديرى العموم ومشرفى الاقسام الالتزام بالآتى: 

1- عدم أذون استيراد مسبقة لأى نباتات أو منتجات نباتية من دول جنوب افريقيا وحتى شعار آخر.

 

2- موافاة الحجر الزراعى المصرى ببيان لحصر جميع أذون الاستيراد المستخرجة من الادارة المركزية للحجر الزراعى لإرسال الأصناف النباتية والمنتجات النباتية الوارد من دول جنوب افريقيا خلال فترة من 1-1-2018 وحتى تاريخه.

 

3- سرعة موافاة الإدارة المركزية للحجر الزراعى ببيان الشحنات الواردة من دول جنوب أفريقيا والإجراءات التى تمت عليها خلال الشهر الحالى.

 

4- عدم التصرف فى الرسائل الواردة من دولة جنوب أفريقيا إلا بعد ورود موافقة من وزارة الصحة على صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، فيما يخص بعدم تلوثها ببكتريا الليستريا حرصا على السلامة العامة.

 

5- على مسئولى الصحة النباتية مخاطبة دول جنوب افريقيا للوقوف على الوضع الحالى وأهم الاحتياطات التى تمت اتخاذها على الشحنات المصدرة إلى مصر لضمان عدم تلوثها ببكتريا الليستريا ومتابعة مجريات الأحداث، وموفاة الحجر الزراعى بتقرير دورى عنها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق