موجز أخبار مصر للساعة 6.. تطبيق نظام التعليم الجديد فى سبتمبر دون تأجيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها، قرارات مجلس الوزراء، وتهديد ترامب لإيران بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووى، وإعلان وزارة الزراعة تعليق استيراد مصنعات اللحوم من جنوب أفريقيا بسبب بكتيريا قاتلة

 

 


وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

44593a2d2b.jpg

 

 

 

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم، الأربعاء، وتم خلاله التطرق لعدد من الملفات.

 

 

f7f60738c6.jpg

 

 

تساءل النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموانة بالبرلمان عن موقف الحكومة من الحكم الصادر من القضاء الإدارى، بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، لأصحاب المعاشات.

 

 

 

 

 

شارك سفير مصر بإسرائيل حازم خيرت فى المؤتمر السنوي لمركز هيرتسليا للدراسات، وجاءت كلمته لتؤكد على الثوابت المصرية إزاء القضية الفلسطينية، التى سيظل هدف تسويتها فى قلب الأولويات العربية، مشدداً على الرؤية المصرية القائمة على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية، طبقا لقرارات الشرعية الدولية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، ومشيراً إلى أن حل الدولتين يظل الحل الأمثل لتحقيق السلام الشامل والعادل، والذى يضمن تحقيق الاستقرار والأمن الحقيقى فى منطقة الشرق الأوسط .

 

7a7bc130a1.jpg

 

 

 

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأربعاء إن عقوبات إيران سيبدأ تنفيذها "قريبا جدا"، مؤكدا أن إيران "سوف تتفاوض" وإلا "سيحدث شيء ما".

 

124ca1575d.jpg

 

 

 

قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى وقف جميع أذون الاستيراد للمنتجات الزراعية من جنوب أفريقيا، بعد اكتشاف ظهور بكتيريا "ليستيريا" القاتلة على منتجات زراعية صدرتها جنوب أفريقيا إلى عدد من الدول، فيما وصفته مصادر رسمية بالوزارة بأنه إجراء احترازى حتى يتضح الموقف النهائى بعد مراجعة المنظمات الدولية المعنية بذلك، خاصة منظمة الصحة العالمية، كما قررت حظر استيراد مصنعات اللحوم من جنوب أفريقيا.

 

b83aeb8ca7.jpg

 

 

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستطرح أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بمشروع "سكن مصر"، فى 8 مدن جديدة، وهى: (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – غرب قنا)، بنظام القرعة العلنية، والتسليم خلال 18 شهراً، مضيفاً أن كراسات الشروط والمواصفات ستكون متاحة بمقر أجهزة المدن المطروح بها الوحدات، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 3/6/2018 خلال أوقات العمل الرسمية.

 

 

 

 

 

قررت نيابة بولاق أبو العلا الجزئية، بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، حبس تاجر أقمشة بوكالة البلح، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالنصب على 12 شخاصا، والاستيلاء على مبلغ 20 مليون جنيه، وكلفت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود ضحايا آخرين من عدمه.

 

 

 

 

 

وجهت جمعية "ضباط نيويورك المسلمين" الدعوة لجميع مسلمى نيويورك، لحضور الاحتفال الذى تقيمه الجمعية سنويا قبل بداية شهر رمضان من كل عام.

 

 

 

 

 

قال موقع "انفو ليبرى" الإسبانى أن قناة الجزيرة القطرية هبطت إلى المرتبة الثأمنة بقائمة مصادر الأخبار الأكثر موثوقية للمعلومات، وذلك لتقديهما العديد من الأخبار الكاذبة، فى حين ثلاثة من أصل أربع شباب عربى يرى أن شبكة سى أن إن هى المصدر الأكثر موثوقية للمعلومات، تليها هيئة الإذاعة البريطانية BBC ومجموعة إم.بى.سى السعودية.

 

 

 

 

 

"التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر" مثل حولته وزارة الداخلية إلى واقع، عندما قررت إقامة العديد من المدن المرورية داخل المدراس، لتعليم الأطفال السلوكيات المرورية والأمنية السليمة.

 

 

 

 

 

تنظم وزارة التموين والتجارة الداخلية معارض سوبر ماركت أهلا رمضان فى القاهرة اعتبارا من  بعد غد، الخميس وحتى يوم 16 من مايو الجارى كما سيتم تنظيم المعرض فى مختلف المحافظات ومشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة وكذلك العديد من كبار المنتجين بتخفيضات فى الأسعار بسعر الجملة.

 

 

 

 

 

يرصد "اليوم السابع"، ملامح بيئة التعليم التكنولوجى فى مصر، وخطوات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى إنشاء الجامعات التكنولوجية بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

 

 

 

تتكالب القوى الليبية ولاسيما تيار الإسلام السياسى على مقدرات الشعب الليبى، وتسعى لتحقيق مصالحها الشخصية عبر إبرام تحالفات مع قيادات الجماعة الليبية المقاتلة "القاعدة" وقادة جماعة الإخوان الليبية، إضافة لمحاولة إبرام تحالفات مع عناصر النظام الليبى السابق الذين لا يمتلكون رؤية صائبة لتطورات الأوضاع السياسية الليبية.

 

 

 

 

 

انتهت هيئة السكة الحديد من استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم وقامت بتعديل مواعيد قيام بعض القطارات لتناسب مواعيد الإفطار بالشهر الكريم، وفى شكل سؤال وإجابة يقدم "اليوم السابع" كل ما تريد معرفته عن خطة السكة الحديد فى رمضان والمواعيد الجديدة بالشهر الكريم.

 

 

 

 

 

بعد الاكتشاف الأثرى الكبير، الذى أعلنته جامعة القاهرة بمنطقة سقارة، تروى الدكتورة علا العجيزى، الأستاذ بكلية الآثار بالجامعة والمشرف على أعمال بعثة كلية الآثار التى اكتشفت مقبرة القائد الأعلى للجيش فى عهد الملك رمسيس الثانى وكان يلقب بـ"يوراخى".

 

 

 

 

 

فرض قانون المرور الجديد العديد من المخالفات المرورية فى الشريحة الثالثة التى يتم من خلالها خصم 3 نقاط حال ارتكابها، والحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو إحداهما ومن تلك المخالفات:

 

 

 

 

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى دفع بعشرات الدبابات من نوع "ميركافا" الأحدث فى سلاح المشاة الإسرائيلي وكذلك بمدرعات وناقلة جند على طول الحدود مع سوريا.

 

 

 

 

 

يعد تحالف النصر فى العراق أحد أبرز الائتلافات المشاركة فى الانتخابات التشريعية العراقية، السبت المقبل، والذى يقوده رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادى، ويصنف أحد أبرز التحالفات فى المعركة الانتخابية بالبلاد، وذلك لنبذه الطائفية والمحاصصة الحزبية ورفعه لراية المشروع الوطنى وتحرير الأرض والإنسان من الفكر الإرهابى.

 

 

 

 

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس نشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم الانحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة.

 

 

 

 

 

تلقى اتحاد الكرة ولجنة الحكام الرئيسية، منذ قليل، خطاباً رسمياً من نادى سموحة، يطلب فيه استقدام حكام أجانب لمباراة نهائى كأس مصر يوم الثلاثاء المقبل.

 

 

 

 

 

يواجه مشجعو فريقى ريال مدريد الإسبانى وليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، صعوبات كبيرة فى إيجاد مكان للإقامة فى العاصمة الأوكرانية "كييف"، خلال نهائى دورى أبطال أوروبا.

 

 

 

 

 

اختارت الجماهير اليونانية النجم المصرى عمرو وردة ، المحترف فى نادى أتروميتوس، أفضل لاعب أجنبى فى اليونان هذا الموسم، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ناديه الذى لعب ضمن صفوفه على سبيل الإعارة قادماً من باوك.

 

 

 

 

 

لا شىء يظل على حاله فالتغيير هو سنة البشرية، وبما أن الكرة حياة فإنه لا يدوم فيها منتصر مهما طال المطال، وكذلك سيأتى على الفريق المهزوم يوم ويفوز، وهذا ما نراه حاليًا فى الكرة المصرية فى ظل التطور الملحوظ لمستوى الزمالك والانتصارات المتتالية، وفى الوقت نفسه التراجع اللافت للأهلى وتوالى تعثراته فى المسابقات المحلية والقارية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق