«العدل» يطالب بإعادة وضع ضوابط للقيد بـ «الصحفيين»

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب الكاتب الصحفى بشير العدل مقرر لجنة "الدفاع عن استقلال الصحافة" نقابة الصحفيين، بإعادة النظر في نظام القيد بجداول تحت التمرين، المتبعة فى الوقت الحالى ووضع ضوابط للحد والتوسع فى القيد .

وقال "بشير العدل لـ"صدى البلد" إن عدم وجود ضوابط للقيد بنقابة الصحفيين تسبب فى أزمات كثيرة بداية بزيادة مشاكل الاعضاء وإصابة بالتخمة الوظيفية، فى الوقت الذى يعانى فيه الجميع من الأوضاع الاقتصادية فى مختلف المؤسسات الصحفية.

ودعا "العدل" جميع المؤسسات الصحفية، إلى إعادة النظر فى نظام التعيين والعمل، والأداء الصحفي، وضرورة العودة إلى الأداء المهنى، الذى يتخذ من القوانين ومواثيق الشرف، وأصول المهنة، أساسا للأداء، مطالبًا مجلس النقابة بالنظر فى إعادة القيد ووضع حصة سنوية لإعداد المتقدمين من الصحف. 

كان بعض الصحفيين قد طالبوا بإعادة النظر فى نظام القيد بجداول تحت التمرين، نظرًا لأن التوسع فى عملية القيد، وعدم وجود ضوابط لها، سواء فيما يتعلق بالحصة السنوية للمؤسسات، أو ضمان حقوق المتقدمين للقيد، لدى المؤسسات، ساهم في زيادة مشاكل الأعضاء، "وطالبوا بترجمة ذلك في بنود تدرج فى مشروع قانون النقابة الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق