استعدادًا لـ"رمضان".. الصحة: إعدام 20 طن مخللات فاسدة بالشرقية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 20 طنا و150 كجم مخللات مختلفة بـ3 منشآت غذائية بمدينة القنايات، محافظة الشرقية.

يأتى هذا فى اطار استعداد الوزارة لشهر رمضان الكريم وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ تداول الأغذية والشوادر لضمان وصول منتج غذائي سليم وصحى للمواطن، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات الرقابية مستمرة بجميع المحافظات على جميع المنشأت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، والباعه الجائلين حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، مشددًا أن الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار " مجاهد" الى أنه تم خلال الحملة اعدام 75.5 كجم مواد غذائية ،و162 لتر عصائر والبان غير صالحة للاستهلاك الآدمى، مشيرًا الى أنه تم تحرير 8 محاضر والتوصية بغلق الثلاث منشأت لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

ومن جانبه واوضح الدكتور هشام شوقى، وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم ضبط 606.5 كيلو جرام اغذية متنوعة و 1554 لتر عصائر والبان للشك فى صلاحيتها، وذلك خلال حملة مكبرة مرت على 24 منشأة غذائية بمدن الزقازيق والعاشر من رمضان ومشتول السوق، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها، لافتًا الى تحرير 28 محضر جنح حيال تلك المخالفات وتم ارسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات، كما تم التوصية باغلاق 17 منشأة لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق