شوقي: نظام التعليم الجديد لخدمة الغلابة.. ولا خصخصة للمنظومة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تطبيق نظام التعليم المصري الجديد في سبتمبر المقبل في كل المدارس التي تعطي شهادة مصرية لمن يلتحق بالسنة الاولى الابتدائية ولن يتم استثناء أحد وسيطبق على الكل، وان اللغات ستظل كما هي ولكنها ستعمل وفقا للنظام الجديد.

واضاف ان خريطة تدريب العاملين الذين يصل عددهم إلى ١٥٠ ألف معلم ستكون متوفرة لهم بعد ١٥ يوما ليتم تجهيزهم خلال يوليو وأغسطس، وان الخطة الزمنية مستمرة بأوقاتها، كما يتم توفير الأجهزة والشبكات وغيرها.

وأكد أن المناهج القديمة من ثانية ابتدائي وحتى الثانوية العامة يتم تطويرها وتحديثها وهناك لجنة تتولى عملية التطوير مشيرا الى ان لجنة تطوير التعليم تعمل على نقل المحتوى دون الإخلال بالأساس لافتا الي ان تقيم الطالب في النظام الجديد لن يعتمد علي نظام العام واحد.

واوضح الوزير ان هذا النظام يهدف الى خدمة ١٥ مليون طالب من خلال وجود اللغة العربية ولغتين أجنبيتين، وهذا النظام يوفر بديلا حكوميا محترم للتعليم ويخدم الغلابة من خلال النظام الجديد مؤكدا أنه لا يوجد خصخصة للتعليم. 

وقال شوقي "نحن نقدم افضل شئ للمواطنين والمناهج الجديدة غير مطروحة للمناقشة نظرا لانها امور فنيه ولا تطرح للرأي العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق