سفير مصر بأنجولا يكشف ملابسات مصرع مواطن مصرى فى حادث سيارة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال سفير مصر فى أنجولا، خالد حسن، إن السفارة المصرية تواصلت مع أسرة مواطن مصرى لقى حتفه فى أنجولا، ويدعى محمود محمد نوار الشلقانى فى أنجولا، موضحًا أن المواطن المصرى لقى حتفه فى الأول من شهر مايو الجارى فى حادث سيارة ومعه ثلاثة آخرين من شركته، فى إحدى الولايات جنوب أنجولا على بعد ألف كم من العاصمة الأنجولية لواندا.

وأكد السفير المصرى بأنجولا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأربعاء، أن السفارة المصرية فى أنجولا تواصلت مع أسرة المواطن المصرى فى محافظة الدقهلية، موضحًا أنه بناء على رغبة أسرة المتوفى تم إيفاد مساعد القنصل ومندوب السفارة إلى ولاية لوبانجو التى تبعد ألف كم عن العاصمة لواندا.

وأوضح السفير المصرى فى أنجولا أنه دفن المواطن المصرى طبقا للشريعة الإسلامية، وذلك بمساعدة بعض أبناء الجالية المسلمة المصرية والموريتانية واللبنانية، وبحضور مندوب السفارة يوم الجمعة الماضية.

وأكد السفير خالد عبد الرحمن، أن السفارة المصرية فى أنجولا قامت بمخاطبة النيابة الأنجولية التى زودت السفارة بتقرير يتضمن أسباب الوفاة، موضحًا أنها الوفاة نتجت بسبب حادث سيارة ولا توجد شبهة جنائية، حيث توفى مع المهندس المصرى رئيسه فى العمل وهو برتغالى الجنسية وموظف آخر من الشركة.

وأكد السفير المصرى فى أنجولا أنه تم إبلاغ أسرة المتوفى وكل من وزارة الخارجية المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، موضحًا أن أسرة المواطن المصرى المتوفى توجهت بالشكر للسفارة المصرية فى لواندا على الجهد الكبير لإنهاء الاجراءات فى حينه.

 


جواز سفر المهندس المصرى

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق