وزيرة التضامن: إصدار اللائحة التنفيذية لقانون ذوى الإعاقة خلال أسبوعين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة ستصدر خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، لافتة إلى أن تفعيل هذا القانون يُكلف الوزارة نحو 50 مليون جنيه.

 

وأوضحت الوزيرة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقد الآن بمجلس النواب لمناقشة مشروع موازنة وزارة التضأمن للسنة المالية 2018/2019، أن كل وزير يكون لديه مقترحات وخطط أكثر من المعتمدة بمشروع الموازنة العامة، وأنه دائما وزارة المالية لا تقبل بكل المطلوب منها وفقا للإمكانيات والموارد المتاحة.

 

وأشارت غادة والى إلى أنه تم الاتفاق مع عمرو الجارحى وزير المالية على أن يتم الحصول على المبالغ غير المدرجة بمشروع الموازنة من الاحتياطى، لافتة إلى أهمية وجود خطة إعلامية للتعريف بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، إلى جانب تطوير مؤسسات الرعاية ومراكز تقديم الأجهوة التعويضية، وإنشاء المزيد من مراكز علاج الإدمان فى المحافظات، مطالبة بإتاحة 25 مليون جنيه إضافية لاستخدام مكلفى الخدمة العامة أجور ومكافآت للشباب لوحدات الحماية الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق