بالأرقام والتفاصيل.. قيمة الزيادة الجديدة في رسوم مرور السيارات على الطرق العامة بعد موافقة لجنة المواصلات وجواز زيادتها 3 أمثال

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت لجنة النقل والمواصلات التابعة لمجلس النواب المصري خلال اجتماع لها بالأمس تحت رئاسة النائب البرلماني هشام عبد الواحد، بالموافقة على مشروع قانون تقدمت به الحكومة المصرية لتعديل بعض أحكام القانون والذي يتعلق بشأن الطرق العامة وتنظيم المرور عليها، وهو القانون رقم 84 لعام 1968، وشملت التعديلات عدد من مواد القانون المذكور وهي مادة رقم 4 و9 و10 هذا بالإضافة إلى المادة الخاصة بنشر القانون في الجريدة الرسمية للدولة.

وبالنسبة إلى المادة 4 والتي شملها التعديل فهي تتعلق بتوفير وسائل الأمان على الطرق وعدم تعطيل حركة السير أو المرور عليه ومواصفات الحركة على الطرق العامة والسريعة، كما اشتملت هذه المادة على نسبة الرسوم المدفوعة على الأوزان الزائدة والتي جاءت على النحو التالي:
30 جنيه رسم فوري للطن الواحد الزائد على الأوزان المقررة بشرط عدم تجاوز 20% من الحمولة.
إذا تجاوزت الزيادة النسبة المقررة فإنه يتم تحصيل رسم فوري قدره 150 جنيه للطن الواحد.
على أن يكون هناكك فترة انتقالية لتطبيق القانون مقدارها 5 سنوات وبعدها يمنع منعاً باتاً أي حمولة زائدة.

أما بالنسبة إلى المادة التاسعة والتعديلات التي جرت عليها فهي تتعلق بالرسوم الجديدة للمرور علىى الطرق العامة والسريعة والتي جاءت على الحو التالي.
1- السيارة لملاكي أو الأجرة ليموزين أو البيك أب 10 جنيه.
2- سيارات النقل الخفيف أو الأتوبيس 20 جنيه.
– سياراات النقل الثقيل تريلا أو مقطورة 50 جنيه.
كما أجاز التعديل الذي أقرته لجنة المواصلات زيادة الرسوم المشار إليها ثلاثة أمثال بحد أقصى بعد عرض الزيادة على مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري أو المحافظ.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق