السبت.. "أفريكان العالمية" تنظم احتفالية بمناسبة يوم أفريقيا العالمي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنظم حركة "بان أفريكان موفمنت العالمية"، وجمعية أسرة وادي النيل والمجلس الاقتصادي الأفريقي والجمعية الافريقي، السبت المقبل، احتفالية "يوم افريقيا العالمي" بمناسبة مرور 55 عاما على تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية 1963.

يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق المؤتمر الـ 99 لـ"بان أفريكان"، والذى عقد بمشاركة 57 عضوا وتمكن من اتخاذ مجموعة من القرارات المهمة، أبرزها وضع المستعمرات الألمانيَّة في أفريقيا تحت الرقابة الدوليَّة المُشدَّدة حتى تنال هذه الدول استقلالها التام، إلى جانب منع استغلال الإنسان الأفريقي واستعباده والإصرار على إلغاء التفرقة العُنصُريَّة القائمة على اللغة والعرق، و إتاحة الفرصة للأفارقة لحُكم أنفُسهم بأنفُسهم والمُشاركة في الحكومات التي تحكُم بلادهم.

وأقيم هذا المؤتمر فى المملكة المغربية بالتزامن مع مؤتمر فرساى للسلام بباريس، للتأكيد على التمسك بأهداف الحق والعدل التى تخلت عنها دول الحلفاء (القوى المنتصرة فى الحرب العالمية الأولى)، محتضنا نضال الشعوب الناهضة من أجل تحقيق الحرية والوحدة والعدالة والمساواة.

ويتم خلال الاحتفال استعراض أهم المعالجات السينمائية التى تجسد الروابط وسمات المحبة ووحدة النسيج الاجتماعى الشائعة بين سكان الصحراء الغربية من الواحات حتى موريتانيا، والظروف الحياتية المتحكمة فى العلاقات بين المجتمع.

وعلى هامش الاحتفالية ينظم معرض فني تحت عنوان "ابداعات ساحرة من أفريقيا"، إلى جانب حفل غنائي بمقر المنظمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق