صحيفة إسبانية: مصر أبرز منافسينا.. وتستعيد هى وتونس 16 مليون سائح فى 2019

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن مصر أصبحت من أهم المنافسين لإسبانيا فى الجذب السياحى خلال 2018، ونقلت عن رئيس الاستثمارات فى إسبانيا UBS، روبيرتو سكولتس رويز، قوله إن قطاع السياحة الإسبانى يعانى من تباطؤ فى 2018، بسبب انتعاش الوجهات المتوسطية، فى إشارة إلى مصر وتونس.

وأشارت الصحيفة، فى تقرير نشرته اليوم الأربعاء، إلى أن إسبانيا تشهد تراجعا فى السياحة بعد انتعاش السياحة فى مصر، خاصة أن الرحلات السياحة لمصر ستكون أقل تكلفة، والسياح فى مصر يستمتعون بشكل كبير، ليس فقط على شاطئ البحر المتوسط الذى تتشارك فيه مع أوروبا، ولكن أيضا على شاطئ البحر الأحمر الذى يعطيها طابعا مميزا.

وأكد "سكولتس"، أن "مصر وتونس ستستعيدان 8 ملايين سائح هذا العام، وثمانية أخرى فى 2019، ما يؤثر على إسبانيا بشكل كبير، وعلى البرتغال بدرجة أقل"، مشيرا إلى أن عدد السياح فى إسبانيا نما بنسبة 10.5% فى 2016، و8.6% فى 2017، ووصلت نسبة عدد السياح فى إسبانيا فى 2018 إلى 5.2%، وتشير التوقعات إلى 4.1% فى 2019.

وأكد المسؤول الإسبانى، أن "انخفض قطاع السياحة فى إسبانيا سيساهم فى انخفاض نمو الناتج المحلى الإجمالى إلى أقل من النصف"، مشيرا إلى أن قطاع السياحة الإسبانية يمثل 11.5% من الناتج المحلى الإجمالى ، قبل انتعاش السياحة فى مصر وتونس، إذ ارتفع عدد السياح الأجانب فى 2017 بنسبة 31% عن 2016 ، لافتا إلى أنه بسبب الربيع العربى وحالة عدم الاستقرار التى شهدتها بعض الدول العربية، كانت السياحة فى هذا الوقت تتجه لإسبانيا.

وشدد "سكولتس" على أن هذا التباطؤ سينعكس على سوق العقارات خلال السنوات المقبلة، إذ شهد انتعاشا غير متوازن، وقوى للغاية، فى وسط إسبانيا من مدريد وبرشلونة، وأقل فى المناطق الساحلية الثانوية، وازدهر فى الأعوام السابقة بسبب الازدهار السياحى، فى ضوء الطلب المتزايد على الإقامة فى نفس هذه الوجهات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق