الاتحاد الأفريقي عقب تكريم «أبوالعينين»: «كليوباترا» مثال بارز لإسهام القطاع الخاص في تعمير الصحراء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال فيكتور هاريسون، مفوض شئون اللجنة الاقتصادية بالاتحاد الأفريقي، إن مجموعة "سيراميكا كليوباترا" تحولت عبر قفزات متسارعة من مصنع إلى واحدة من أكبر 5 شركات في العالم في تصنيع السيراميك والبورسلين والأدوات الصحية تضم مجمعا صناعيا متكاملا يشمل 17 مصنعا في صحراء شمال غرب خليج السويس ومدينة العاشر من رمضان، وتنتج 100 مليون متر مربع من السيراميك والبورسلين ومليون قطعة من الأدوات الصحية وتوظف 25 ألف من العمالة المباشرة وأكثر من 250 ألفا من العمالة غير المباشرة.

جاء ذلك خلال حفل منح جائزة "صنع في أفريقيا" لرجل الأعمال المصري محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ورئيس مجلس الأعمال "المصري - الأوروبي، خلال أعمال منتدى الاتحاد الأفريقي العاشر للقطاع الخاص، تقديرا لما حققته مجموعة "كليوباترا" من نجاحات في السوق العالمية.

وأضاف "هاريسون": "تصل الآن صادرات "كليوباترا" إلى 108 دول حول العالم بما فيها السوق الياباني والعديد من الأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية، وتستخدم منتجاتها عالية الجودة في كبريات المشروعات المحلية والعالمية".

وتابع: "تجربة مجموعة كليوباترا خلال 40 عاما الماضية هي مثال بارز لإسهام القطاع الخاص في تعمير الصحراء بالمصانع والمزارع والمقاصد السياحية والمشروعات التكنولوجية والعقارية، وما أدت إليه من تنمية الاقتصاد وتطوير المجتمعات وخلق وظائف وتأهيل العمالة وتأمين الغذاء وتوطين التكنولوجيا، وخلق القيمة المضافة من الخامات المحلية وفتح الأسواق الجديدة أمام المنتجات الوطنية.

واختتم كلمته: "شكرا لمحمد أبوالعينين الذي أسس وأدار بنجاح شركة صناعية عالمية عندما كان عمره 32 عاما، وما يمثله ذلك من مثل يحتذى به للأجيال الجديدة من الشباب، وشكرا على ما قدمه من إسهامات بارزة عديدة على الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية محليا وإقليميا ودوليا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق