فتح باب التقدم لتلقي مشروعات بحثية في إطار التعاون المصري التشيكي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فتح باب التقدم اعتبارا من اليوم /الأربعاء/ لتلقي مشروعات بحثية من الباحثين المصريين، وذلك في إطار بروتوكول التعاون العلمي المصري المشترك بينها وبين نظيرتها التشيكية لعام 2019 - 2021.

وقال رئيس الأكاديمية الدكتور محمود صقر - في تصريح اليوم - "إنه تم تجديد التعاون المشترك بين الأكاديمية ونظيرتها التشيكية لمدة 3 سنوات أخرى، حيث تقوم الأكاديمية بتمويل المشروعات بالتعاون مع الجانب التشيكي في ضوء رغبة الجانبين في توطيد أواصر الصلة بينهما، حيث تم رفع الدعم المخصص لكل مشروع ليصل إلى 180 ألف جنيه للمشروع الواحد".

وأضاف أنه يتم التقدم لهذه المنح من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ####www.asrt.sci.eg####، علما بأن آخر موعد للتقدم بالمقترحات البحثية هو 26 يونيو المقبل.. مؤكدا أنه منذ بدء التعاون بين الجانبين في نوفمبر 1993 تم تنفيذ 18 مشروعا، وذلك في عدة مجالات، منها العلوم الطبية والصيدلية، الاستشعار عن بعد، الفلك، البيئة، الطاقة، العلوم الجيولوجية، الزراعة والكيمياء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق