"فوربس": تصنف السيسي من أقوى 75 شخصية في العالم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مجلة "فوربس" الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن أقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018، وجاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في المركز الـ45.

وبحسب "فوربس"، فإنه تم تصنيف مراكز الشخصيات العالمية بناءً على 4 مؤشرات، تتمثل في عدد الأشخاص الذي يسيطر عليهم المرشح للمركز، وقيمة الأصول والموارد التي تديرها الشخصية، وتعدد أوجه نفوذها، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.

وحلّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مركز مُتقدم، حيث جاء في المركز الثامن بالقائمة والأول عربيًّا، بعد حملة مكافحة الفساد التي أطلقها.

وتوقعت المجلة، أن يُمثل الأمير محمد بن سلمان، نقطة الارتكاز التي ستتمحور حولها الجغرافيا السياسية في الشرق الأوسط للجيل القادم.

واحتل الرئيس الصيني، شي جين بينج، صدارة القائمة، وذلك بعدما أجرى تعديلات دستورية أبقته رئيسًا للصين مدى الحياة، وأيضًا لامتلاكه شعبية واسعة و"كاريزما" خاصة.

فيما تراجع ترتيب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى المركز الثاني، بعدما احتل صدارتها لمدة 4 أعوام متتالية، وحل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ثالثًا.

كما جاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالمركز الـ4، وكان المركز الـ5 من نصيب مؤسس موقع" أمازون" جيف بيزوس، وجاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المركز الـ12، ومؤسس "فيس بوك"، مارك زكربيرج في المركز الـ13.

و احتل رئيس الإمارات المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد في المركز الـ43.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق